سفارة مصر بباريس تشارك الأقباط احتفالهم بتعيين أسقف عام فى فرنسا

الأحد، 14 يونيو 2015 10:00 ص
سفارة مصر بباريس تشارك الأقباط احتفالهم بتعيين أسقف عام فى فرنسا السفير إيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية "كنيسة السيدة العذراء" بمنطقة "شاتنى مالابرى" بالضاحية الباريسية، احتفالا بوصول نيافة الأنبا مارك إلى العاصمة الفرنسية وتسلمه مهامه كأسقف عام لباريس وضواحيها وشمال فرنسا.

وفى كلمته لأقباط فرنسا بهذه المناسبة، وجه السفير إيهاب بدوى، سفير مصر بفرنسا، التهنئة للأنبا مارك بمناسبة ترسيمه أسقفا عاما بباريس، وأثنى على التزام أقباط فرنسا بتعاليم دينهم وعبادتهم وتمسكهم بالعادات والتقاليد الشرقية، فضلا عن حبهم لوطنهم وأبنائه من أقباط ومسلمين وحرصهم على التواصل معهم فى إطار من التسامح والمحبة والانفتاح.

وأكد السفير المصرى أن قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ضرب منذ أيام قلائل مجددا مثالا جليا على وطنية الكنيسة القبطية وشعبها، وعلى أن الأقباط جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن بزيارته لمشروع قناة السويس الجديدة وتبرعه بمبلغ مليون جنيه.

وأضاف أن رمزية هذا التبرع كبيرة وتنم عن انتماء حقيقى للوطن الأم من قبل مؤسسة مشهود لها بعطائها ووطنيتها لهذا البلد على مر التاريخ، وعبر عن امتنانه وتقديره الكبيرين لتلك اللفتة الكريمة من قداسة البابا وما تحمله من قيم ومعانٍ نبيلة.
واختتم السفير إيهاب بدوى كلمته قائلا: إن السفارة المصرية بكل أعضائها وبمختلف قطاعاتها تضع كل إمكاناتها فى خدمة كافة أبناء الجالية المصرية بفرنسا.

وحضر الحفل كل من السيدة سيريناد جميل القنصل العام بالإنابة بباريس، والدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو، والمستشار هشام المقود نائب سفير مصر لدى فرنسا، بالإضافة إلى رؤساء المكاتب الفنية وأعضاء السفارة.

وشهد الاحتفال حضوراً مكثفاً من الجالية المصرية، بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام وممثلين عن الكنائس الشرقية والفرنسية وعن بلدية "شاتنى مالابرى"، كما حضر العديد من الشخصيات الفرنسية من بينها السيد جون كريستوف بوسيل مستشار الشؤون الدينية بوزارة الخارجية الفرنسية.

جدير بالذكر أنه تمت ترسيم الأنبا مارك فى 23 من مايو الماضى، بيد قداسة البابا تواضروس الثانى كأسقف عام لكنائس باريس وضواحيها وشمال فرنسا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة