موجز الصحافة العالمية..مديرة سابقة فى الجزيرة:الإدارة طالبتنا بمهاجمة مصر

الأحد، 14 يونيو 2015 05:29 م
موجز الصحافة العالمية..مديرة سابقة فى الجزيرة:الإدارة طالبتنا بمهاجمة مصر قناة الجزيرة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية موضوعات سياسية داخلية وخارجية مختلفة، وذكرت وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية، أن المديرة السابقة للوحدة الوثائقية بقناة الجزيرة أمريكا، التابعة للجزيرة القطرية، رفعت دعوى قضائية ضد الشبكة الإخبارية تتهمها فيها بالتحيز ضد من هم ليسوا عربا وضد المرأة بشكل عام فى قصصها الإخبارية وفى التعامل مع الموظفين، وضد مصر.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، تستعد لتخزين دبابات ومركبات مشاة قتالية وأسلحة أخرى ثقيلة لنحو خمسة آلاف جندى فى عدة دول بالبلطيق وشرق أوروبا وذلك لردع أى عدوان روسى إضافى محتمل فى أوروبا.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه فى الوقت الذى يبحث فيه الرئيس الأمريكى باراك أوباما كيفية وقف تنظيم داعش، فإن بعضا من الرفض القوى لمزيد من التدخل الأمريكى يأتى من كبار المسئولين العسكريين الذين كانوا يتحدثون عن مزيد من القوة القتالية، لكنهم أصبحوا متشككين بشكل متزايد من أن القوة يمكن أن تسود فى صراع تشعله المظالم الدينية والسياسية.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن المسئولين فى العاصمة الجورجية تيبليسى حذروا المواطنين بضرورة البقاء فى منازلهم مع تجول الأسود والدببة والذئاب فى شوارع المدينة بعد هروبها من حديقة الحيوان، عقب الفيضانات الهائلة التى أدت إلى مقتل سبعة أشخاص حتى الآن، بينما لا يزال كثيرون فى عداد المفقودين.

بينما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن تقرير لجنة شيلكوت للتحقيق فى مشاركة بريطانيا فى الحرب على العراق، والذى استغرق ست سنوات وتكلف 10 ملايين جنيه إسترلينى من غير المرجح نشره لعام آخر على الأقل، وفقا لمصادر مقربة من التحقيق.

وسلطت صحيفة الباييس الضوء على التطورات الأخيرة بأزمة الديون اليونانية والمتعلقة بموقف المفوضية الأوروبية، مشيرة إلى أن المقترحات الجديدة التى قدمتها أثينا للحصول على مساعدات مالية لم تناسب المفوضية الأوروبية، قائلة إن وضع حواجز جديدة فى أزمة اليونان لن يكون خيارا صحيحا لأنه حتما سيؤدى إلى انهيار اليونان، وهو ما يريد الجميع منعه.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن آلافا من دروز إسرائيل تظاهروا مساء أمس السبت، للمطالبة بتدخل إسرائيل لإنقاذ أهلهم وذويهم الدروز فى سوريا من القتل، سواء على أيدى التنظيم الإرهابى "داعش" أو خلال الحرب التى اندلعت منذ 4 سنوات.


موضوعات متعلقة..



- مديرة سابقة فى الجزيرة أمريكا: الإدارة طالبتنا ببث برامج تهاجم مصر

- بالصور.. هاشتاج "الموساد سرق حذائى" يسخر من ناشط بريطانى مسلم

- صنداى تايمز: كندا تعرض منح الجنسية لرائف بدوى لإنقاذه من حكم بـ950 جلدة

- الإندبندنت: أسود وتماسيح فى شوارع العاصمة الجورجية بسبب الفيضانات

- الصحف البريطانية: من المرجح تأجيل نشر تقرير "شيلكوت" حول الحرب على العراق لعام آخر.. أسود وتماسيح فى شوارع العاصمة الجورجية بسبب الفيضانات.. هاشتاج "الموساد سرق حذائى" للسخرية من ناشط مسلم فى بريطانيا

- الصحف الأمريكية: كبار مسئولى الجيش الأمريكى يرفضون استخدام مزيد من القوة فى العراق.. مديرة سابقة فى الجزيرة أمريكا:الإدارة طالبتنا ببث برامج تهاجم مصر..دراسة يابانية:الكلاب تقيم الناس اجتماعيا وعاطفيا

- الصحافة الإسبانية: جمال الغيطانى: أدعم السيسى فى مهمته لإنقاذ مصر.. وإذا كان استمر الإخوان فى الحكم لفعلوا مثل داعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة