"هيرميس" تطلق شركة للتأجير التمويلى برأسمال 100 مليون جنيه

الأحد، 14 يونيو 2015 12:42 م
"هيرميس" تطلق شركة للتأجير التمويلى برأسمال 100 مليون جنيه كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس
كتب - محمود عسكر - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن الإطلاق الرسمى وبدء الأنشطة التشغيلية لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى، المتخصصة فى تقديم خدمات وحلول التأجير التمويلى للمؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة فى السوق المصرية، وهى شركة مملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة.
اليوم السابع -6 -2015

وأعرب كريم عوض، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن سعادته بإطلاق نشاط التأجير التمويلى فى إطار استراتيجية الشركة لتنويع مصادر تحقيق الإيرادات، وترويج باقة الخدمات الأخرى التى تقدمها للعملاء، وكذلك إضافة عملاء جدد مع التأكيد على التزام الشركة بتوسعة أعمالها وتواجدها بالسوق المصرية.

وأشار "عوض" إلى أن هناك فجوة تمويلية تؤثر على المؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء، وأن المجموعة المالية هيرميس تتطلع إلى المساهمة الفعالة فى سد هذه الفجوة عبر تقديم حلول تمويلية أكثر مرونة مع دعم وتشجيع خطط النمو المستدام بمختلف القطاعات الاقتصادية بمصر.

وخصصت المجموعة المالية هيرميس 100 مليون جنيه كرأسمال مبدئى للشركة الجديدة، على أن يرتفع بالتزامن مع تنامى أنشطة التأجير التمويلى وتزايد ثقة الإدارة فى مقومات النمو طويلة الأجل التى يقوم عليها نموذج أعمال الشركة الجديدة.

وتتخصص الشركة الجديدة فى تقديم حزمة متكاملة من خدمات التأجير التمويلى، وكذلك الخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة، لمساعدة المؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق خططها التوسعية.

وتملك الشركة قاعدة هائلة من الموردين المعتمدين، إلى جانب خبراتها العميقة بشتى تفاصيل الأنشطة التمويلية من مرحلة الاستحداث والنشأة إلى أعمال التقييم الائتمانى.

وقال وائل زيادة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى ورئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الشركة تتميز عن منافسيها بعدم انحصار خدماتها فى أعمال التمويل فقط، حيث تتخصص كذلك فى تزويد العملاء بالخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة.

كما أن أهداف الشركة لا تقتصر على تحقيق الأهداف الحالية للعملاء، ولكنها تسعى أيضًا لتأسيس شراكات طويلة الأجل وتلبية احتياجاتهم متطلباتهم المستقبلية والمساعدة على تعظيم العائد وتحقيق النمو بمعدلات جذابة، مستفيدةً منخبرة فريق العمل بشتى المجالات والقطاعات الصناعية والمكانة الرائدة التى تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس بأسواق المنطقة.

وتنفرد شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى بسرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء بالسوق المصرية، مع موافاتهم بالقرار النهائى خلال نصف المدة، التى تستغرقها الشركات المنافسة، علمًا بأن عملية اتخاذ القرار تراعى أسس التقييم النوعى للخصائص والصفات المميزة للمشروع المراد تمويله، فضلًا عن دعم العملاء بالحلول التمويلية المناسبة مثلا لتمويل طويل الأجل لشراء الأصول طويلة الأجل، والتمويل قصير الأجل لشراء الأصول العاملة.

وتعتز الشركة بكونها جزءا لا يتجزأ من المجموعة المالية هيرميس القابضة، باعتبارها بنك الاستثمار الرائد بالمنطقة، ومن ثم تسعى الشركة لتزويد العملاء بالخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة، مستفيدة من خبرة أكثر من 30 عامًا من العمل بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وامتلاك رؤية ثاقبة حول المعطيات والاتجاهات التى تؤثر على أسواق المنطقة.
اليوم السابع -6 -2015

ويشغل أحمد الخولى منصب الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى لتوجيه دفة الشركة من واقع خبرته التى تربو على 20 عامًا من العمل فى هذا المجال الواعد.

من جهته قال أحمد الخولى، الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى، إن خدمات الشركة لعملائها لا تقتصر على توفير حلول التأجير التمويلى، ولكن تشمل أيضًا تزويدهم بالنصائح والاستشارات الشاملة حول كيفية استخدام التمويل وآليات التوظيف الأمثل لفرص النمو الواعد،وأن فريق العمل يضم أكفاء الخبراء ويدرك أن فرص النمو تستدعى قدرًا من المرونة وسرعة الاستجابة، سواء كان العميل عازمًا على تجهيز عيادة طبية، أو تنمية أسطول شاحنات التوزيع، أو تحديث الخوادم والأجهزة المكتبية.
اليوم السابع -6 -2015

وأضاف "الخولى” أن الشركة الجديدة التى تأسست منذ أربعة أشهر فقط قد بدأت بالفعل التعاقد مع العملاء، وهو ما يعكس حماسنا لدخول هذا المجال الواعد وتقديم أفضل الخدمات لدعم توسع حجم أعمال الشركات فى السوق المصرية.

وتغطى حلول التأجيرالتمويلى التى تقدمها الشركة العديد من المجالات المحورية، ومنها نظم التكنولوجيا والاتصالات (الخوادم والبرمجيات والحلول التقنية) والنقل (أوتوبيسات نقل الموظفين ومختلف أنواع الشاحنات) والخدمات الطبية (تجهيز عيادات التشخيص والمستشفيات ومعامل التحاليل بجميع المعدات الطبية) والتصنيع (الآلات ومعدات المناولة والبارجات والمولدات).
اليوم السابع -6 -2015

وتتخصص الشركة أيضًا فى توفير المعدات والحلول المتكاملة للعديد من المجالات، ومنها شركات التطوير العقارى وصغار المطورين ومشروعات الإنشاءات وأنظمة الطاقة المتجددة والمعدات وخطوط الإنتاج بمختلف الأحجام.

وأطلقت شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى موقعها الإلكترونى الجديد بالتزامن مع بدء الأنشطة التشغيلية للشركة، ويمكن زيارة الموقع عبر الرابط التالى: www.efghermesleasing.com.

وتأتى انطلاقة المجموعة المالية هيرميس فى مجال التأجير التمويلى بالسوق المصرية على خلفية نجاح الشركة فى تنفيذ سلسلة كبيرة من صفقات الترويج وتغطية الاكتتاب والاستثمار المباشر بالأسواق المحلية والإقليمية، ومن بينها خلال الفترة الأخيرة صفقة الطرح المزدوج لشركة أوراسكوم للإنشاءات بالبورصة المصرية وبورصة ناسداك دبى وكذلك صفقة الطرح العام لشركة إيديتا للصناعات الغذائية بالبورصة المصرية وشركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH فى بورصة لندن للأوراق المالية.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة