الجيش بيقولك اتصرف.. 5 حلول لو ملقتش تذاكر للقطر فى أول يوم رمضان

الإثنين، 15 يونيو 2015 12:00 م
الجيش بيقولك اتصرف.. 5 حلول لو ملقتش تذاكر للقطر فى أول يوم رمضان أزمة تذاكر القطار فى المواسم
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش عائلتك فى محافظة أخرى وتريد السفر إليها فى أول يوم رمضان؟ لم تجد تذاكر قطر كأغلب أفراد الشعب المصرى؟ ولا تعرف كيف تتصرف؟ إليك 5 حلول تنجدك من أزمة تذاكر القطر التى تتكرر كل عام فى المواسم والأعياد المصرية، كالآتى:

1) احجز لأقرب محطة قبل أو بعد


إذا لم تجد تذكرة لوجهتك المباشرة يمكنك ببساطة الحجز لأقرب محطة قبلها أو بعدها، والنزول ثم أخذ مواصلة أخرى أو قطر آخر للوجهة المطلوبة.

2) اركب فى الكراسى القريبة من الباب


عادة تكون هذه الكراسى آخر مرحلة فى الحجز، لذا وإذا لم تجد أى مكان للجلوس فى القطار، لا تفكر واجلس فوراً فى إحدى هذه المقاعد، لعل وعسى يكون هذا المقعد غير محجوز وتفوز به أنت.

3)لا تذهب فى أوقات الموظفين

من الساعة 2 إلى 5 المغرب تكون هذه الأوقات قاتلة، حيث يحجز أغلب الموظفين فى هذه الأوقات، لذا فلا بأس من التضحية والوصول متأخراً بعد الفطار فى أول يوم، فى مقابل قضاء ولو جزء من أول يوم فى الشهر الكريم مع العائلة.

4)خد كرسى معاك واقعد عليه


إذا لم تجد مقعدا فى القطار فاخلق مقعدك بيدك، حيث يمكنك أخذ كرسى من كراسى الشاطئ أو كبار السن المحمولة والجلوس عليه داخل القطار بدلا من الوقوف لساعات وساعات.

5) أخيرا.. الجأ للبدائل الأخرى


إذا لم تتمكن من تطبيق أى من الحلول الأربعة السابقة، فيمكنك ببساطة اللجوء لبديل آخر غير القطار، مثل الميكروباص أو العربات الصغير، وأخيرا نتنمنى لك إجازة سعيدة مع العائلة ورمضان كريم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة