الرئيس الفرنسى يفتتح معرض لوبورجيه للطيران والفضاء

الإثنين، 15 يونيو 2015 02:07 م
الرئيس الفرنسى يفتتح معرض لوبورجيه للطيران والفضاء هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند صباح اليوم الاثنين النسخة الحادية والخمسين من معرض لوبورجيه للطيران والفضاء فى الضاحية الباريسية، بحضور وزير الدفاع چون ايف لودريان، والعديد من رجال الصناعة والعسكريين والباحثين والمتخصصين فى قطاع الطيران.

وصرح الرئيس أولاند- فى كلمة مقتضبة خلال افتتح المعرض الذى ينظم خلال الفترة 15- 21 يونيو- بأن "لو بورجيه" يعد فرصة للتأكيد على تفوق فرنسا فى مجال صناعة الطيران، مؤكدا أن هناك أمالا واسعة لتحقيق المزيد من المكاسب التجارية من بيع مقاتلات "الرافال" الفرنسية.

وكشف أن صناعة الطيران توفر ٢٠٠ الف فرصة عمل مباشرة وتحقق رقم أعمال يقدر بخمسين مليار يورو وفائض تجارى يبلغ أكثر من ٢٥ مليار يورو، مؤكدا أن العقود المبرمة فى قطاع الطيران ستسمح بخلق الآلاف من فرص العمل فى الأعوام القادمة، لافتا إلى أن العام الفائت قد شهد بالفعل خلق ١٠ الاف وظيفة جديدة فى هذا القطاع الحيوى لفرنسا بشقيه المدنى والعسكرى.

وتشارك فى المعرض كبرى شركات التصنيع العالمية تتقدمها الأوروبية "إيرباص" والأمريكية "بوينج" التى رفعت توقعتها للنمو خلال العشرين عام القادمة استنادا إلى النمو السريع والكبير فى حركة الطيران العالمية التى انتقلت من 100 مليون راكب فى عام 1960 إلى اكثر من ثلاثة مليارات راكب فى عام ٢٠١٣ مع توقع ان يصل هذا الرقم إلى 7 مليارات بحلول عام 2034.

ومن المتوقع أن يشهد معرض لوبورجيه هذا العام توافد 315 الف زائر من بينهم نحو 140 الفا من المعنيين فى مجال الطيران. ويصل عدد العارضين إلى 2.260 اى بارتفاع %5 مقارنة بعام 2013 يمثلون نحو 47 دولة.

ومن بين الطائرات التى تحظى بانتباه المشاركين وتسوق للمرة الاولى دوليا هذا العام الطائرة الأوكرانية من طراز انتونوف 178 والطائرة الحربية الباكستانية (جى اف-17).كما سيتخلل المعرض العديد من العروض الجوية.

وكان فابريس بريجييه الرئيس التنفيذى لوحدة صناعة الطائرات فى مجموعة "ايرباص" قد قدر احتياجات شركات الطيران فى العشرين سنة القادمة تقدر ب32 الفا و600 طائرة اى بارتفاع بنسبة %4 مقارنة بتوقعاته السابقة.

فيما كشفت شركة بوينج الخميس الماضى عن توقعتها بارتفاع مبيعات الطائرات بنسبة %3.5 خلال نفس الفترة وقدرت احتياجات السوق بانها سترتفع إلى 38 الفا و50 وحدة بقيمة 5.600 مليار دولار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة