"حماس": التقرير الإسرائيلى حول حرب غزة محاولة لتضليل العدالة الدولية

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:04 م
"حماس": التقرير الإسرائيلى حول حرب غزة محاولة لتضليل العدالة الدولية آثار العدوان على غزة
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقرير وزارة خارجية الإسرائيلية الذى تبرر فيه جرائم جيشها خلال العدوان على قطاع غزة العام الماضى

وطالبت الحركة فى بيان صحفى اليوم الاثنين المجتمع الدولى بعدم الالتفات إلى هذه التقارير الكاذبة وتقديم قادة الاحتلال إلى المحاكمة على جرائمهم التى ارتكبوها طبقا لما ورد فى التقارير الدولية المستقلة.

وقال البيان:"إن خارجية الاحتلال تهدف من وراء إصدار هذا التقرير فى هذا الوقت إلى إحداث "ضربة استباقية" فى الإعلام قبل إصدار التقرير الدولى اليوم (لجنة شاباس)، وتقديمه إلى مجلس الأمن الدولي، بهدف تضليل العدالة الدولية، وهذه جريمة بحد ذاتها".

وأكد أن الاحتلال يهدف إلى تبرير جرائم الحرب التى ارتكبها، وإعطائها صبغة قانونية؛ وهو ما يعد أسوأ من الجريمة نفسها.مشيرة إلى أن تبرير الجريمة يعنى أن الاحتلال لديه النية والاستعداد لارتكاب المزيد منها.

وأضاف إن تقرير الاحتلال يمثل استخفافا بالقانون الدولى الإنساني، واحتكارا لتفسيره حسب وجهة نظره، مشيرة إلى أن ادعاء نتنياهو أن جيشه "التزم بأكثر مما يوجب القانون الدولي" يزيد جرائم الاحتلال فظاعة.

وفند البيان الأكاذيب التى وردت فى تقرير خارجية الاحتلال، مبينا أن التقرير تلاعب بالأرقام والمعطيات من خلال الادعاء بأن 44% من الشهداء هم من مقاتلى حماس وفصائل المقاومة،وهذا يتنافى مع الحقائق على الأرض وهو لا يتجاوز 20% فقط.

ولفت إلى أن أسماء الشهداء سواء المقاتلون أو المدنيون معروفة، مشيرة إلى أن التقرير عمد إلى احتساب كل رجل بالغ مقاتلا وتجاهل حقيقة وجود مدنيين، لأنه لا يعترف بوجود الإنسان الفلسطينى كإنسان مدنى له حق الحياة ويعتبره إرهابيا فقط ويستحق القتل.

ونفت حركة حماس فى بيانها مزاعم الاحتلال أنها استخدمت المدنيين دروعا بشرية ورفضت السماح لهم بالخروج من مناطق القتال، مؤكدة أن هذه المزاعم تتناقض مع شهادات جهات دولية محايدة، وشهادات جنوده عبر جمعية (كسر الصمت) والتى كشفت عن ارتكاب الجيش لهذه الجريمة.

وأشارت إلى تصريحات الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "كريس جينس" فى 30/7/2014 التى أكد فيها عدم وجود أماكن آمنة فى قطاع غزة ليحتمى بها المدنيون من القصف الإسرائيلى الذى طال مراكز الإيواء التى وفرتها وكالة الغوث.
وقالت الحركة:إن تصريحات جينس أكبر دليل على أن المواطن الفلسطينى لم يكن يجد مكانا آمنا ليفر إليه.

وأضافت:إن ادعاءات الاحتلال باستهدافها للمدنيين الصهاينة سواء باستخدام الأنفاق أو الصواريخ ادعاء باطل من أساسه، ففى 51 يوما وبحسب الأرقام الصهيونية لم يقتل من المدنيين الإسرائيليين سوى أربعة، فى حين قتل 68 عسكريا.

وأما عن سقوط مدنيين من صواريخ المقاومة فى مناطق مدنية،فأشارت حماس إلى أن ذلك سببه فقدان صواريخ المقاومة للدقة، فى حين أن صواريخ الاحتلال المتطورة والموجهة قتلت آلاف المدنيين من أبناء الشعب الفلسطينى

وأكدت حماس أن المقاومة استخدمت الأنفاق لمهاجمة واقتحام المواقع العسكرية فقط.. منبهة إلى أنه من استطاع اقتحام موقع عسكري، بإمكانه كذلك اقتحام منزل سكنى فيه مدنيون، وهو أمر لم يقدم عليه الاحتلال دليلا واحدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة