صوت أمريكا: سفن العالم تطلق أبواقها احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة

الإثنين، 15 يونيو 2015 11:27 ص
صوت أمريكا: سفن العالم تطلق أبواقها احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة حركة الملاحة فى قناة السويس
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إذاعة "صوت أمريكا"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما يعلن أن قناة السويس الجديدة ستكون مفتوحة للعمل فى السادس من أغسطس المقبل، وفقا لما قاله مسئولون، فإن السفن المبحرة حول العالم ستطلق أبواقها احتفالا.

التوسع يضاعف دخل القناة


وأشارت الإذاعة الأمريكية إلى أن التوسع سيزيد دخل قناة السويس أكثر من الضعف خلال السنوات العشرة المقبلة، بجعل الرحلة أسرع وأرخص للسفن، وفقا لما أعلنه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس. حيث قال إن الغذاء والدواء والمنتجات البترولية ستصل بشكل أسرع، وأن مصر تخدم العالم كله بإسراع هذا العبور البحرى.

وأضافت صوت أمريكا أنه كان من المقرر أن يستغرق المشروع عاما. وقبل عام، رفض المحللون احتمالا أن ينتهى المشروع بهذه السرعة. لكن من المقرر أن ينتهى العمل فى القناة الجديدة فى غضون عام، وستجرى الاختبارات قبل حفل الافتتاح المهيب للعمل الفعلى.

شكوك حول مستوى الدخل المتوقع


ويقول أستاذ التاريخ البحرى بكينجز كوليدج لندن، أندرو لامبرت، إن نجاح مستقبل القناة سيعتمد إلى حد كبير على صناعة النقل البحرى العالمية .

وقالت صوت أمريكا إن قناة السويس التى حققت العام الماضى 5.5 مليار دولار، من المتوقع أن توفر 13 مليار دولار خلال أقل من 10 سنوات من الآن.. ويعد هذا المشروع واحدا من المشروعات التى تعزز الاستثمارات الأجنبية وتحقق الدخل .
اليوم السابع -6 -2015


موضوعات متعلقة..


صحيفة إسبانية: مصر تنعش اقتصادها بعد افتتاح مشروع قناة السويس فى أغسطس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة