طالب بالثانوية يحرر محضرا ضد9 ملاحظين بالمعصرة يتهمهم بالضغط عليه أثناء امتحان الفيزياء لتوقيع إقرار بتركه ورقة إجابة "الانجليزى والتربية الوطنية" خالية.. ويؤكد: أضاعوا وقت الامتحان بترددهم على 4 مرات

الإثنين، 15 يونيو 2015 12:32 م
طالب بالثانوية يحرر محضرا ضد9 ملاحظين بالمعصرة يتهمهم بالضغط عليه أثناء امتحان الفيزياء لتوقيع إقرار بتركه ورقة إجابة "الانجليزى والتربية الوطنية" خالية.. ويؤكد: أضاعوا وقت الامتحان بترددهم على 4 مرات امتحانات ثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن مسلسل الإهمال والتسيب بامتحانات الثانوية العامة، لم يقتصر على تداول أوراق الأسئلة عبر صفحات التواصل الاجتماعى، ولكن امتد الأمر إلى ممارسة المراقبين التهديد والرعب تجاه الطلاب، حيث تقدم الطالب أحمد ماهر خير الدين، بالثانوية العامة بلجنة مدرسة الزهراء الثانوية بنين بوادى حوف التابعة لإدارة المعصرة التعليمية، بشكوى إلى وزارة التربية والتعليم بعد أن تعرض لضغوط من 9 ملاحظين أمس الأحد، أثناء تأديته امتحان مادة الفيزياء.

أحمد ماهر: أنا متفوق وبشهادة زملائى


ويسرد أحمد ماهر قصته لـ"اليوم السابع" قائلا: إنه بعد دخوله لجنة الامتحان أمس الأحد، وقبل بدء اللجنة تفاجأ بـ"2" من الملاحظين وسألوا عنه، ووجهوا له تسائلا: أنت تركت ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى والتربية الوطنية والتى اختبرتها الأسبوع الماضى دون كتابة "فاضية"؟ فرد الطالب قائلا: أنا حليت وقفلت المادة بالكامل وجاوبت على كل الأسئلة.

وأضاف الطالب، أن الملاحظين أكدا له أنهما عثرا على ورقتى الإجابة لمادتى اللغة الأجنبية الأولى والتربية الوطنية دون إجابة، مشددا على أنهما قالا له عن ورقة الإجابة "مفهاش ولا كلمة ولا حتى مسطرة"، مشيرا إلى أنهما تركاه وذهبا، وأنه أصيب بحالة توتر أثناء وجوده داخل لجنة الفيزياء أمس الأحد، وبعد فترة تفاجأ أيضا بـ"3 ملاحظين" وسألوا عليه وكرروا عليه نفس السؤال، "أنت سايب ورقة الإجابة فى الإنجليزى والوطنية فاضيين دون إجابة؟"، فرد الطالب: لا أنا جاوبت على كل الأسئلة.

وأوضح الطالب، أن الملاحظين طلبوا منه التوقيع على إقرار بأنه ترك ورقتى الاسئلة دون الإجابة عليها، مشددا على أنه رفض التوقيع على الإقرار، وقال لهم "أنا مقدرش أعمل حاجة زى كده غير لما أرجع لحد من البيت وأهلى"، فرد عليه الملاحظ ساخرا" انتوا مظبطينها من البيت وجاى هنا سايب الورق فاضية وتحملنا إحنا المسئولية".

وأشار الطالب إلى أن زملائه فى اللجنة أكدوا للملاحظين أنه متفوق وعقب الانتهاء من الامتحان مروا عليه ونظروا إلى ورقته وتأكدوا أنه أجاب على كل الأسئلة، مشيرا إلى أن الملاحظين أصروا على أخذ ورقة امتحان مادة الفيزياء، وهددوه "لو موقعتش على الإقرار هيتم حرمانك من الثانوية العامة لمدة 4 سنوات"، مؤكدا أن المراقب قال له يا أخى منك لله هتخرب بيت المراقبين وهتوديهم فى داهية.

وأوضح الطالب أن الأمر أثار غضب الطلاب داخل لجنة الامتحان بعد إثارة الفوضى وترتب عليه عدم تركيزهم داخل اللجنة، وأن المراقبين تركوه وبعد 15 دقيقة من انصرافهم، جاء أثنان آخران من المراقبين وقالوا له "أنت سايب ليه ورقتى اللغة الأجنبية الأولى والتربية الوطنية دون إجابة".

وشددا الطالب على أن المراقبين ظلوا قرابة 15 دقيقة يقنعونه أنه لا توجد أى خطورة عليه لو وقع على الإقرار ولكن المسئولية ستقع على المراقبين، لافتا إلى أنه للمرة الرابعة على التوالى صعد إليه 2 من المراقبين وأكدوا له أن الورقة تمر بـ"3 لجان قبل تغليفها وتظريفها وإرسالها إلى الكنترولات، منها المراقب داخل اللجنة والكنترول"، موضحا أنه رد عليهم قائلا: لطالما أن المراقب موجود داخل اللجنة لماذا لم يتأكد من أن الورقة دون إجابة وحررا محضرا فى نفس اليوم الذى أديت فيه الامتحان.

وكشف الطالب، عن أن أحد المراقبين فى اللجنة همس فى أذنه وقال له: أكتب أى حاجة فى ورقة إجابة مادة الفيزياء علشان ميثبتوش الواقعة، مشيرا إلى أن قرابة الـ"ما يزيد عن نصف الوقت فى اختبار مادة الفيزياء ضاع أمس، بعد تردد الملاحظين عليه داخل اللجنة لإقناعه بأنه تركك ورقة الأسئلة فى مادتى اللغة الاجنبية والتربية الوطنية دون إجابة".

وذكر الطالب، أن هناك موقفين حدثا وقت أدائه امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يؤكدون أنه أجاب على كل الأسئلة، أحدهما: أن أحد الملاحظين داخل اللجنة كان يجلس على المقعد الذى كان يؤدى الامتحان عليه وكان ينظر من لحظة إلى أخرى ويؤكد للطالب أن إجابته تمام". والموقف الثانى: هو أنه أثناء كتابة سؤال التعبير فى مادة اللغة الأجنبية كان يكتب بالقلم الرصاص لتدريب نفسه وجاء أحد الملاحظين وقال له: الكتابة بالقلم الرصاص تؤدى إلى عدم احتساب الإجابة، مشيرا إلى أنه قال له أنا بعمل كده علشان ميكنش فيه حاجة غلط وسوف أمسح ما كتبته بالرصاص واكتب بالجاف.

واستطرد أحمد ماهر، أن الإدارة التعليمية وصلها خطاب المدرسة، أمس الأحد، فى حين أن الواقعة لو كانت صحيحة كان من المفترض أن يصل محضر رئيس اللجنة يوم الأربعاء الماضى، والذى أدى فيه اختبار مادة اللغة الأجنبية، مشيرا إلى أن تم تحرير محضر شرطة، يحمل رقم 11 أحوال بتاريخ 14 يونيو الجارى.

وطالب أحمد ماهر من المسئولين بالوزارة بحمايته وعدم توجيه أى إرهاب له من قبل الملاحظين باللجنة أثناء امتحانه باقى المواد خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أحال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة الواقعة إلى الشئون القانونية للتحقيق فيها بشكل سريع وعاجل للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسئولين.


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة