محافظ الدقهلية يطالب بتغريم المدخنين داخل المنشآت الحكومية تفعيلا للقانون

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:41 م
محافظ الدقهلية يطالب بتغريم المدخنين داخل المنشآت الحكومية تفعيلا للقانون محافظ الدقهلية حسام الدين إمام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، المنشآت الحكومية بتفعيل قانون البيئة رقم 154 لسنة 2007 الخاص بالتدخين وتغريم المدخن وكذا رئيس المصلحة، وضرورة تفعيل القانون رقم 52 لسنة 1981 بشأن الوقاية من أضرار التدخين بمواده والذي يحظر التدخين في الأماكن العامة والمغلقة، وذلك للمساهمة في محاربة تلك الظاهرة التي تسبب الآثار السلبية في شتى المجالات الصحية والنفسية والاقتصادية والاجتماعية والحضارية.

كما طالب كل مؤسسات المجتمع المدني بضرورة المساهمة في نشر الوعي بين الشباب للإقلاع عن التدخين، حفاظا على الصحة .. مشيرا إلى أن البطالة والمشاكل الأسرية والتقليد الذاتي وعدم المراقبة من أهم الأسباب المؤدية للتدخين "فعلينا أن نعود إلى قيمنا الأصيلة وأن يتحمل الجميع مسئوليته تجاه هذا الأمر الخطير بحق المدخن ذاته وحق الإنسانية جميعا، ولابد أن تقوم الدراسات باستقصاء الأسباب وطرق العلاج للقضاء على ظاهرة التدخين نهائيا.

وأكد إمام دور الإعلام بكافة وسائله ودور المسجد والكنيسة والثقافة والفن فعليهم يقع العبء الكبير في تأصيل القيم الأخلاقية والفضيلة في نفوس الجميع، كما أن الإنسان العادي في كل موقع له دوره في التصدي لهذه الظاهرة غير الأخلاقية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الثقافية الصحية التي أقيمت بمكتبة مصر العامة بالمنصورة، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التدخين، بهدف نشر الوعي الفكري والثقافي والاجتماعي والصحي بين مواطني الدقهلية.

حضر الاحتفالية ممثلو صندوق مكافحة الإدمان والمنسق العام لمكافحة الإدمان وإدارة التنمية البشرية بالمحافظة وممثلون عن وزارتي الأوقاف والصحة.

وأشار المحافظ إلى أن التدخين شرعا حرام ويجرمه القانون وأن من آداب المعاملات الإنسانية والحضارية والأخلاقية عدم التدخين، وأن مصر تولد من جديد خلال هذه الأيام وتحتاج إلى العمل وجهود أبنائها للنهوض بها ولن يأتي ذلك إلا من خلال صحة جيدة قادرة على بذل مزيد من الجهد وضرورة العمل على إدراج التوعية بمخاطر التدخين والإدمان بالمناهج التعليمية بجميع المراحل.

كما وجه إلى ضرورة إنشاء مركز لعلاج الإدمان بالدقهلية لمساعدة الراغبين في الإقلاع عنه، كما وجه المحافظ إدارة التنمية البشرية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع الصحة وجهاز مكافحة الإدمان والتربية والتعليم والوحدات الصحية ومراكز الشباب ومنظمات المجتمع المدني، وضع خطة للتوعية بمخاطر الإدمان والتدخين وأهمية التصدي لهذه الظاهرة، وأن يتم عرض تقرير عليه عن تحقيق المستهدف من هذه الخطة.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان بالقاهرة وإدارة التنمية البشرية بالمحافظة لتنفيذ ندوات للتوعية بمخاطر التدخين والإدمان بمحافظة الدقهلية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة