محلب يطالب بإنشاء مجلس للأعمال بين مصر وجنوب أفريقيا ويؤكد لرجال الأعمال: القاهرة تشهد أفقا جديدة لبناء الدولة الحديثة الديمقراطية المتقدمة.. والسيسى لديه رؤية ثاقبة فى مجال البناء والإسكان

الإثنين، 15 يونيو 2015 03:19 م
محلب يطالب بإنشاء مجلس للأعمال بين مصر وجنوب أفريقيا ويؤكد لرجال الأعمال: القاهرة تشهد أفقا جديدة لبناء الدولة الحديثة الديمقراطية المتقدمة.. والسيسى لديه رؤية ثاقبة فى مجال البناء والإسكان رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب
جوهانسبرج - يوسف أيوب - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

,,رجال أعمال جنوب أفريقيا يشيدون بالأوضاع الأمنية فى مصر.. وسيدة أعمال: سأقضى الإجازة فى طابا



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن هناك رؤى مشتركة للتعاون بين مصر وجنوب أفريقيا المتشابهة مع مصر فى أمور كثيرة وهى دولة تعنى الكثير بالنسبة للمصريين، مشيرا إلى أن مصر تشهد أفقا جديدة لبناء الدولة الحديثة الديمقراطية المتقدمة.
اليوم السابع -6 -2015
وقال محلب خلال لقائه رجال الأعمال والمستثمرين بجنوب أفريقيا، أن مصر تتمتع بالاستقرار السياسى والاقتصادى والاجتماعى والأمنى، مشددا على أن الوضع الأمنى المصرى قد تحسن بشكل ملحوظ عن الفترات السابقة، مشيرا إلى أن مصر مرت بتحولات سياسية واجتماعية بعد ثورتين وأنها تجنبت الدخول فى حرب أهلية كما تشهد سوريا وليبيا وسيريلانكا.

الرئيس يدعو إلى التسامح والحب والسلام



وأشار رئيس الوزراء إلى أن المصريين ذهبوا للانتخابات الرئاسية بعد ثورة 25 يناير واختاروا رئيسا يدعو إلى التسامح والحب والسلام وعدم الخلط بين السياسة والدين، موضحا أن المصريين قالوا إنهم متمسكون بعاداتهم ودينهم الوسطى وأنهم لا يختلفون مع بعضهم البعض ومع المصريين اأدقباط وتمت ثورة 30 يونيو وجرت انتخابات رئاسية وتم اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات حرة شفافة شهدت بنزاهتها كل المؤسسات الدولية والإقليمية بما فيها الاتحاد الأفريقى.

مصر أنجزت استحقاقين


وأوضح محلب أن مصر أنجزت استحقاقين من خارطة الطريق تمثلت فى إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية ولم يتبق سوى استحقاق واحد هو إجراء الانتخابات البرلمانية التى ستجرى قبل نهاية العام الجارى، وشدد محلب على أن المصريين قاموا فى 30 يونيو بثورة حقيقية عكس ما يصفها البعض، مشيرا إلى أن مصر فى ظل الأوضاع الحالية تتمتع بالاستقرار، حيث إن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة والعالم، وشدد على أننا نطهر الدولة من الإرهاب خاصة فى سيناء.

وقد ردت إحدى المشاركات أنهم لمسوا الأمن فى شرم الشيخ فقال رئيس الوزراء، إن كل متر فى هذه المدينة مؤمن بالكاميرات وأن أغلب مناطق مصر آمنة، وقال رئيس الوزراء إنه لا أحد ينسى ما فعلته مصر لأفريقيا كما أنه لا أحد فى جنوب أفريقيا ينسى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مؤكدا أن مصر تعود حاليا إلى عمقها الأفريقى بكل قوة.

مصر تشهد حاليا مناخا جيدا للاستثمار



وأوضح محلب أن مصر تشهد حاليا مناخا جيدا للاستثمار من خلال منح تسهيلات وتيسيرات للمستثمرين، فضلا عن توفير الحماية لاستثماراتهم، وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه رؤية ثاقبة فى مجال الإسكان والتشييد ولدينا خطة طموحة لبناء مليون وحدة سكنية خلال خمسة أعوام، ووجه حديثه لرجال الأعمال بجنوب أفريقيا قائلا "سنعطى كل التسهيلات لاستثماراتكم ونحن لدينا الآن قانون مستقر للضرائب ونسعى للقضاء على البيروقراطية ومحاربة الفساد الإدارى، وأنه يمكنكم مقابلة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فى أى وقت تأتون فيه إلى مصر.

دعوة إلى زيارة القاهرة بعد شهر رمضان المبارك



وشدد محلب على توجه مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وأنها فى سبيل ذلك تقدم كل التسهيلات مؤكدا أهمية تشكيل مجلس أعمال مشترك بين البلدين ودعاهم إلى زيارة القاهرة بعد شهر رمضان المبارك للبدء فى اتخاذ الخطوات التنفيذية لتشكيل هذا المجلس الذى يعمل على دفع التعاون التجارى والاقتصادى بين مصر وجنوب أفريقيا.

مصر بدأت فى تحقيق معدلات نمو معقولة



وأشار محلب إلى أن مصر بدأت فى تحقيق معدلات نمو معقولة بعد فترة صعبة سيصل معدل النمو بنهاية العام المالى الحالى الذى ينتهى فى يونيو الجارى إلى 4.2 بالمائة، كما أشار إلى انخفاض معدل البطالة أيضا خلال تلك الفترة.

وأشار محلب إلى إيمان مصر واهتمامها بمشروع طريق "الإسكندرية - كيب تاون"، ودعا المستثمرين وأبناء جنوب أفريقيا والأفارقة بشكل عام إلى زيارة مصر والتعرف على ما تمتلكه من مقاصد سياحية فى عدة مدن منها الغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية والساحل الشمالى والأقصر وأسوان وأبو سمبل، بالإضافة إلى امتلاك مصر لمراكز تجارية عالية المستوى للتسوق وتلبى كل المستويات.

مشروع قناة السويس الجديدة



وقدم محلب شرحا حول مشروع قناة السويس الجديدة وقال إنه يتضمن ازدواج للقناة وإنشاء منطقة جديدة ستكون من أكبر المناطق الحرة فى العالم وأنه تمت معالجة مشكلة الطاقة اللازمة للاستثمار وتم إضافة قدرة إضافية من الطاقة من خلال استثمارات ضخمة منها التعاقد مع سيمنز الألمانية لتوليد 14 ألف ميجاوات خلال عام ونصف فقط وأن مصر تعمل حاليا على توليد الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية.
اليوم السابع -6 -2015
وأشار محلب إلى أن السوق المصرى يعد أحد العوامل الجاذبة للاستثمار فى مصر باعتباره من أكبر الأسواق المستهلكة بوجود 90 مليون مستهلك فى مصر، مشيرا أيضا إلى الاتفاقيات بين مصر والدول الأفريقية والعربية التى يمكن أن يستفيد منها أى مستثمر أجنبى بالإضافة إلى موقع مصر الإستراتيجى والذى يعد بوابة للتجارة مع مختلف مناطق العالم.

مصر تولى اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة



وأوضح محلب أن مصر تولى اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة المرتبط أيضا بالصناعات اللوجستية ومجال التصنيع الزراعى وقال إننا نصدر الغذاء لأوروبا بحجم كبير ونتجه الآن إلى استصلاح الأراضى ونوليها اهتماما كبيرا ودعاهم للحضور للاستثمار الزراعى فى مصر خاصة أن هناك خطة لاستصلاح أربعة ملايين فدان.

وردا على استفسار إحدى سيدات الأعمال فى مجال السياحة حول ما تقدمه مصر من تسهيلات لجذب السائحين قال رئيس الوزراء إن الحكومة على استعداد لتقديم كل التيسيرات ومنها زيادة رحلات الشركة الوطنية للطيران لتصبح يومية بدلا من أربعة أيام فى الأسبوع وطالبها بالتواصل مع وزير السياحة المصرى أو معه شخصيا لتنسيق التعاون السياحى فردت عليه بأنها ستغادر للقاهرة غدا لقضاء الإجازة فى مدينة طابا.



اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015





موضوعات متعلقة..



بالفيديو والصور.. محلب لرجال أعمال جنوب أفريقيا: الوضع الأمنى فى مصر مستقر










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة