التعليم: امتحان اللغة الثانية بالثانوية تناول المستويات المعرفية للطلاب

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 01:51 م
التعليم: امتحان اللغة الثانية بالثانوية تناول المستويات المعرفية للطلاب امتحانات ثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أعضاء اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة الإنجليزية، أنه قام بتغطية جزئيات المنهج المقرر تدريسها خلال العام الدراسى، حيث تناول المستويات المعرفية واللغوية المتنوعة لدى الطالب.

وفى اللغة الألمانية، أكد أعضاء اللجنة الفنية أن الامتحان يتناول المهارات المعرفية للطلاب ويراعى الفروق الفردية، كما أنه من داخل المنهج ومطابق للمواصفات، والورقة الامتحانية واضحة وليس بها أخطاء كتابية أو مطبعية، وفى اللغة الفرنسية، أوضح التقرير أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط وتناول المهارات المعرفية المختلفة لدى الطلاب ويراعى الفروق الفردية، والورقة الامتحانية واضحة ولا يوجد بها أخطاء إملائية أو مطبعية.

وبالنسبة للغة الإيطالية، أوضح أعضاء اللجنة أن الأسئلة جاءت متنوعة حيث احتوت على أسئلة مقالية وموضوعية ونحوية كما أن الأسئلة متدرجة فى الصعوبة حيث بدأت بالسهل لتتناسب مع الطالب المتوسط وتدرجت لقياس جميع المستويات والمهارات الفردية للطلاب على الفهم والتذكر والتطبيق والتعبير، كما أن صياغة الأسئلة واضحة والطباعة خالية من الأخطاء المطبعية، وكذلك الأسئلة جاءت خالية من الغموض وجميعها من الكتاب المدرسى والامتحان فى جملته مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية.

وفى اللغة الأسبانية، أكدوا أن الأسئلة متدرجة فى الصعوبة لقياس جميع المستويات، وأن الامتحان فى مجمله فى مستوى الطالب المتوسط.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة