المعارضة التركية تعترض على تدخل أردوغان بمشاورات تشكيل الحكومة

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 04:13 م
المعارضة التركية تعترض على تدخل أردوغان بمشاورات تشكيل الحكومة مظاهرات تركيا - أرشيفية
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت أحزاب المعارضة التركية ردة فعل غاضبة، على تصريحات الرئيس، رجب طيب أردوغان، حول أخذ آراء وأفكار الزعماء السياسيين من أجل تشكيل الحكومة، بعدما فشل حزب العدالة والتنمية في الانفراد بالحكم، والحصول على الأغلبية المطلقة فى الانتخابات البرلمانية، التى أجريت فى السابع من يوينو الجارى.

وبحسب صحيفة طرف؛ ردت المعارضة على تصريحات أردوغان بأنه سيتلقى آراء الزعماء السياسيين قبل تشكيل حكومة جديدة، وقالت الصحيفة فى خبرها: إن التصريحات التى أدلى بها أردوغان، والتى قال فيها: "سآخذ آراء زعماء الأحزاب السياسية قبل تكليف حزب بتشكيل الحكومة” أشعلت فتيل أزمة “القصر الأبيض” فى العاصمة أنقرة، لأن الأحزاب ترى هذا القصر غير قانونى لإقامته وسط الغابات الخضراء ودون الحصول على التراخيص المطلوبة.

وذكر الخبر أنه دارت نقاشات بين الأوساط حول ترقبهم لمكان اللقاء الذى سيجمع أردوغان بزعماء المعارضة.. حيث ترى أحزاب الشعب الجمهورى، والحركة القومية، والشعب الديمقراطى الكردى أن لقاء محتملاً لابد أن يعقد خارج القصر، مستشهدة على ذلك باللقاء الثنائى بين أردوغان ودنيز بايكال زعيم حزب الشعب الجمهورى السابق؛ النائب المنتخب حالياً عن مدينة أنطاليا جنوب البلاد فى مقر وزارة الخارجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة