انتشار رجال الشرطة والجيش فى تشاد عقب وقوع هجومين انتحاريين

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 01:13 م
انتشار رجال الشرطة والجيش فى تشاد عقب وقوع هجومين انتحاريين قوات تشادية ـ صورة أرشيفية
أنجامينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر رجال الشرطة والجيش فى عاصمة تشاد (أنجامينا) صباح اليوم الثلاثاء، وذلك غداة وقوع هجومين انتحاريين أمس الاثنين، فى البلاد.

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء أن السلطات فى تشاد حملت حركة بوكو حرام مسئولية هذه الانفجارات التى تسببت فى مقتل 24 شخصا وإصابة 100 آخرين.

وقال مصدر بالمستشفى إن أحد المصابين فى الهجمات التى استهدفت مقرات للشرطة والمخابرات فى العاصمة أنجامينا، توفى متأثرا بجروحه ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 24 شخصا.

وأضاف الراديو أن عناصر الشرطة والجيش انتشر بكثافة فى المدينة وقاموت بتفتيش المركبات وراكبيها، كما أقيمت نقاط تفتيش فى منطقة مركز الشرطة والطريق المؤدى إلى القصر الرئاسى.

من جانبها، أكدت حكومة تشاد مقتل أربعة إرهابيين فى هذه الهجمات، وفى إطار السيطرة الأمنية، أعلنت الحكومة منذ أمس (الاثنين) عدم السماح بمرور المركبات ذات الزجاج المعتم.

يذكر أن تشاد تعد حليفا قويا لباريس فى الحرب على الجماعات الجهادية فى منطقة الساحل الأفريقي، كما أقام الجيش الفرنسى فى أنجامينا قيادة العملية العسكرية برخان لمكافحة هذه الجماعات.

يشار إلى أن جيش تشاد يشارك منذ شهر فبراير الماضى فى العملية العسكرية الإقليمية التى تهدف لطرد هذه الجماعة من الاراضى التى استولت عليها فى شمال شرق نيجيريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة