قامت بالكشف على 300 مواطن مجاناً

محافظة الجيزة تطلق قافلة طبية تحت عنوان "حق الإبصار للجميع" بأطفيح

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 12:54 م
محافظة الجيزة تطلق قافلة طبية تحت عنوان "حق الإبصار للجميع" بأطفيح القافلة الطبية - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت محافظة الجيزة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الطبية الخيرية قافلة طبية علاجية بقرية منيل السلطان بمركز ومدينة أطفيح للكشف والعلاج بالمجان على أهالى القرية.

وقالت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة انطلقت أمس تحت رعاية الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، وذلك فى إطار الحوافز الطبية التى تقدمها المحافظة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً لتشجيعهم على محو الأمية وتضم القافلة أفضل العناصر والخبرات الطبية من أطباء وأخصائى بصريات وإداريين وتمريض يصل عددهم إلى 20 متخصصا، وقد تم الكشف على 300 مواطن من أهالى القرية.

وأكدت نائب المحافظ أن القافلة تعتبر ضمن سلسلة الأعمال المجتمعية التى تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والخيرية بالمناطق الأكثر فقراً واحتياجاً.

وأضافت نائب المحافظ أن القافلة قامت بتقديم خدمات طبية متنوعة فى مجال العيون والرمد وتم تحويل بعض الحالات التى تحتاج إلى عمليات إلى الاستشاريين بالمستشفيات المتخصصة.

وأشارت إلى أن القافلة تم تقسيمها إلى 9 غرف للفحص الطبى الشامل على المريض وتتضمن معرفة تاريخ المرض وقياس النظر المبدئى بأجهزة بالكمبيوتر والقيام بتوسيع حدقة العين، كما تم إجراء كشف النظر للحالات التى تحتاج إلى نظارة طبية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة