وزير السكان لأطفال مؤسسة "فيس": أنتم أبناؤنا وعلى راسنا من فوق"

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 08:37 م
وزير السكان  لأطفال مؤسسة "فيس": أنتم أبناؤنا وعلى راسنا من فوق" الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان
كتبت :مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، أحد مراكز المجلس القومى للأمومة والطفولة لرعاية الأطفال بلا مأوى، بمدينة السلام، وهى إحدى دور حماية الطفل، التى تتم إدارتها بالتعاون مع مؤسسة فيس.

ووقعت الوزيرة قبل دخولها الدار، على إقرار سياسة الحماية، الذى يتضمن بنود وشروط التعامل مع الطفل داخل الدار، وهو نظام متبع لكل من يدخل الدار.

وتفقدت الوزيرة مركز الاستقبال النهارى والمقيمين فى البيت الانتقالى بالمؤسسة، وتابعت الأنشطة الترفيهية والتعليمية، التى تقدم للأطفال، وأجرت نقاشات مع العاملين بالمركز للوقوف على طبيعة العمل والتأكد من درجة الاهتمام بهؤلاء الأطفال.

وحرصت الوزيرة على مشاركة الأطفال والتحدث معهم، والسماع لوجهات نظرهم ومشاكلهم، وهواياتهم، وشجعتهم على الاهتمام بمواهبهم الفنية والرياضية، وغيرها من النشاطات.

كما قالت الدكتورة هالة يوسف، لأطفال المؤسسة "أنتم أبناؤنا، وعلى راسنا من فوق ومن حقكم علينا الرعاية والاهتمام الكامل".

وأكدت الدكتورة هالة يوسف، للعاملين بالمركز أنهم يقدمون نموذجا مبتكرا فى أسلوب العمل وطريقة التعامل مع الأطفال وتأهيلهم فى كافة الجوانب لدمجهم فى المجتمع، مؤكدة على ضرورة تعميم تجربة "فيس" فى جميع دور الحماية بمصر.

يذكر أن فريق العمل بالمؤسسة يتكون من 53 فردًا يقومون بتنفيذ العمل الاجتماعى بطرق مبتكرة، ويتواصل البرنامج كل عام مع ما يزيد على 1000 فرد من الأطفال المقيمين والعاملين في الشوارع من سن يوم وحتى 25 عاما، وكذلك أسرهم، وذلك من خلال 5 مجموعات مختلفة، تقوم بتشغيل خدمات اجتماعية وطبية وتعليمية وقانونية عالية الجودة.

كما يهدف برنامج أطفال بلا مأوى إلى توفير الخدمات من منظور حقوقى لأطفال الشوارع للتمكن من إعادة إدماجهم فى المجتمع، وكذلك فى أسرهم ومجتمعاتهم، كما تهدف مؤسسة فيس إلى توفير مكان آمن والدعم الأساسى ووقت للراحة والتفكير فى خطة المستقبل بحثا عن بدائل لحياتهم فى الشوارع، كما تسعى المؤسسة إلى منح جميع الأطفال والشباب فرصة للحصول على التعليم أو التدريب المهنى من أجل ضمان إعادة إدماجهم فى المجتمع بشكل كامل ومستديم.

وتطبق مؤسسة فيس سياسة حماية الطفولة، حيث يتدرب جميع العاملين على هذه السياسة ويلتزمون باتباعها، وسياسة حماية الطفولة هى خطوط إرشادية تسعى لمنع الاعتداء داخل وخارج المؤسسة وتوجيه الفرق فى حالة وقوع اعتداء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة