"الإخوان" تفتقد القيادة ومواقع التنظيم تتبادل الاتهامات.."رصد" تعترف: هناك تخبط إدارى وأزمتنا أصبحت أنفسنا.. مستشار المعزول يدعو أعضاء الجماعة لعدم متابعة مواقعهم.. ومصادر:القبض على وهدان وغزلان السبب

الأربعاء، 17 يونيو 2015 03:10 ص
"الإخوان" تفتقد القيادة ومواقع التنظيم تتبادل الاتهامات.."رصد" تعترف: هناك تخبط إدارى وأزمتنا أصبحت أنفسنا.. مستشار المعزول يدعو أعضاء الجماعة لعدم متابعة مواقعهم.. ومصادر:القبض على وهدان وغزلان السبب محمود غزلان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلت جماعة الإخوان، من القيادة، وسادت حالة فوضى داخل التنظيم بعد الأزمة الأخيرة التى تعرضت لها الصفوف الداخلية للجماعة، حيث استطاع الشباب المؤيد للعنف السيطرة على جميع منافذ التنظيم الإعلامية والتنظيمية، فيما فقد معظم قيادات مكتب الإرشاد القدرة على السيطرة.

موقع رصد يهاجم الجماعة يعترف بالتخبط


وبدأت مواقع إخوانية فى الهجوم على تنظيم الإخوان، حيث قاد موقع رصد الإخوانى، هجوما عنيفا على التنظيم بعد الأزمة الأخيرة، وإصدار مواقع تابعة للجماعة رسالة منسوبة لمحمد بديع، ثم إصدار الجماعة نفيا بشأنها.

واعترف الموقع الإخوان بمعاناة التنظيم بحالة من التخبط الإدارى ضرب الجماعة بشكل كامل، فى ظل غياب أغلب قياداتها فى السجون، كما اعترفت بوجود خلافات حادة داخل التنظيم هى من أثرت على اختفاء القيادة وعدم السيطرة على الأزمة.

التنظيم: أزمتنا مع انفسنا


ونشر موقع رصد الإخوانى، تصريح لأحد قيادات تحالف دعم الإخوان، عبد الحميد بركات، قال فيه أن تسريب وثائق داخلية لجماعة الإخوان جاء نتيجة الحصار الذى تعانيه الجماعة ووقوعها فى العديد من الأزمات والضربات المتتالية، مشيرا إلى أن الجماعة أخطأت بعد أن أصبحت معركتها مع نفسها.

مواقع الإخوان تتبادل الاتهامات


وشن الإخوان أنفسهم هجوما عنيفا على مواقع إخوانية، بعد قيامها بانتقاد أسلوب الجماعة، ونشرها لوثائق متعلقة باجتماعات داخلية للتنظيم أظهرت مدى التخبط الذى تعانى منه الجماعة خلال الوقت الحالى.

فيما قال أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول، إن مواقع الإخوان لا تعبر عن الجماعة سوى موقع إخوان أون لاين، والذى يعد المتحدث الرسمى فقط للجماعة، مطالبا أعضاء التنظيم بعدم النظر لمواقع التابعة للجماعة سوى صفحة المتحدث باسم الحزب والموقع الرسمى للإخوان.

يأتى هذا فى الوقت الذى قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن القبض على 4 من قيادات مكتب إرشاد الإخوان فى وقت وجيز أثر بشكل كبير على الهيكل التنظيمى للجماعة، موضحة أن بعضهم كان يقوم بدور التواصل بين القيادات وبلورة قرارات للجماعة.

القبض على وهدان وغزلان السبب


وأوضحت المصادر أن محمد وهدان، كان يقوم بدور كبير فى التنسيق بين القيادات المتواجدة بالداخل وأيضا قيادات الخارج، وبعض القبض عليه، فقدت الجماعة بوصلة التواصل بين القيادات، وزادت الخلافات، كما أنه لم يعد هناك قيادات حالية قادرة على إصدار مواقف للجماعة سواء عبر مقالات أو بيانات وأصبح شباب الجماعة ممن يتبنون العنف هم من يتحكمون فى كل شىء وأعلوا التمرد على القيادات المتواجدة فى الخارج.

فيما قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم أصابه التخبط الشديد فى ظل تنازع القيادة بين طرفين كل منهما يرى أن من حقه أن يقود الجماعة فى الوقت الحالى، وهو ما سيعجل بانهيار التنظيم بشكل كامل.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تفتقد حاليا لقيادة تاريخية تستطيع أن تقودها فى الفترة الحالية، واصبح القيادة فى يد شباب ليس لديهم أى خبرة، كما أن أصحاب المصالح أصبحوا هم المسيطرون الان على التنظيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة