بعد محوها لتغريدة انتقدت فيها أردوغان..تركيا تفرج عن طالبة جامعية

الأربعاء، 17 يونيو 2015 09:56 ص
بعد محوها لتغريدة انتقدت فيها أردوغان..تركيا تفرج عن طالبة جامعية أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت النيابة العامة فى تركيا عن طالبة جامعية اعتقلتها السلطات فى مدينة "بولو" بشمال غربى تركيا بتهمة إهانة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بسبب تغريدة أعادت نشرها، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" انتقدت فيها أردوغان.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم الأربعاء أن النيابة العامة أفرجت عن الطالبة، التى تدرس فى الصف التمهيدى بكلية العلوم الاجتماعية فى جامعة "آبانت عزت بايصال"، والتى تم اعتقالها فى ساعات مبكرة من الصباح، بعد التأكد من محوها للتغريدة، التى اعتبرتها السلطات التركية "مسيئة لرئيس الجمهورية".

يشار إلى أن الأحكام القضائية بالسجن بتهمة إهانة أردوغان قد تزايدت فى الفترة الأخيرة وشملت شخصيات عامة وصحفيين وأطفال، حيث قضت محكمة تركية مؤخرا بمعاقبة الصحفية أمينه بكر أوغلو بالحبس خمسة أشهر بتهمة إهانة شخص رئيس الجمهورية على حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وكانت بكر أوغلو، التى تبلغ من العمر 28 عاما وتعمل بإحدى الصحف المحلية، قد تم اعتقالها من قبل رجال أمن مديرية فرع الجرائم الإليكترونية فى مدينة "أضنة" بجنوبى تركيا فى 15 فبراير الماضي.
وتم الحكم على ملكة جمال تركيا السابقة "ميرفى بيكاكسارك" بالحبس لمدة سنتين بتهمة نشر صور مسيئة للرئيس التركى على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام" وقصيدة اعتبرتها النيابة التركية مهينة لشخص الرئيس أردوغان.

وفى نفس السياق، اعتقلت قوات الأمن الطالب محمد أمين آلتونسيس، وهو فى الـ16 من عمره، بنفس التهمة وذلك قبل أن يتم الإفراج عنه وخروجه من سجن مدينة "قونية" بوسط تركيا، والتى تعد معقلا للمعارضين، وذلك بعد أن قدمت مجموعة من المحامين المحتجين على اعتقاله "التعسفي" اعتراضا على حبسه، مشيرين إلى إمكانية محاكمته وهو خارج السجن.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة