شتاينماير: الاتحاد الأوروبى بعيد عن الاتفاق بشان أزمة المهاجرين

الأربعاء، 17 يونيو 2015 07:18 م
شتاينماير: الاتحاد الأوروبى بعيد عن الاتفاق بشان أزمة المهاجرين شتاينماير
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير الخارجية الالمانى فرانك فالتر شتاينماير الاربعاء أن الاتحاد الاوروبى لا يزال "بعيدا عن الاتفاق" بشان التكفل بالمهاجرين.

وقال لدى استقباله نظيره الايطالى باولو جينتيلونى "نحن الان بصدد اجراء مناقشات صعبة" فى اشارة إلى مباحثات الدول الاعضاء فى الاتحاد الاوروبى بشان الملف.

وأضاف "ان المباحثات التى اجريتها مع زملائى الاوروبيين اظهرت اننا لا نزال بعيدين عن اتفاق وانه لا يزال هناك عمل كبير للقيام به".

وتابع شتاينماير "ان ايطاليا وألمانيا باى حال مع وجوب التوصل إلى توزيع اكثر عدلا (للمهاجرين) فى أوروبا فى حين قال الوزير الايطالى أن البلدين "يدعمان مقترحات الاتحاد الأوروبى.

وتريد المفوضية الاوروبية من خلال تفعيل الية طوارىء تم تبنيها فى 2001، أن تفرض على الدول الاعضاء تقاسم التكفل باربعين الف طالب لجوء يتحدرون من سوريا واريتريا وصلوا إلى ايطاليا واليونان منذ 15 ابريل.

ومن شان هذه العملية مساعدة البلدين على مواجهة تدفق غير مسبوق للمهاجرين فى البحر المتوسط ناجم خصوصا عن عدم استقرار ليبيا.

ويرى الوزير الالمانى أن الوضع فى ليبيا اساسى فى هذا الملف واكد "اذا لم نستطع الوصول إلى استقرار للدولة فى ليبيا فان تقليصا جوهريا لدورها كبلد عبور لموجات المهاجرين سيكون معقدا".

ومن المقرر أن تستانف المباحثات فى هذا الموضوع يومى 25 و26 يونيو خلال قمة قادة دول الاتحاد الاوروبى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة