عصام شلتوت يكتب: الصراع على إيفونا بالأمتار الأخيرة.. اتفاقات الزمالك ضد رغبة اللاعب.. والأهلى يؤكد إيفونا بالفانلة الحمراء.. وجمعة الغضب الأهلاوى يؤجل لـ30 يونيو.. و"حملة" رجل الأعمال تساند مجلس طاهر

الأربعاء، 17 يونيو 2015 03:42 م
عصام شلتوت يكتب: الصراع على إيفونا بالأمتار الأخيرة.. اتفاقات الزمالك ضد رغبة اللاعب.. والأهلى يؤكد إيفونا بالفانلة الحمراء.. وجمعة الغضب الأهلاوى يؤجل لـ30 يونيو.. و"حملة" رجل الأعمال تساند مجلس طاهر إيفوانا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لايزال صراع الأهلى والزمالك لكسب سباق الفوز بتوقيع المهاجم الجابونى ماليك إيفونا لاعب الوداد المغربى فى الحلبة، وربما يكون فى الأمتار الأخيرة منه.. الصراع حتى الآن يبدو معركة "كرامة".. فالأهلى يريد انتصارا مدويا يعد له محمود طاهر ومجلسه منذ الدور الأول، ليرد للزمالك خطف "بطولة الانتقالات" الموسم الماضى، وأيضا لأن الهجوم الأحمر سيصبح بقوة ثلاثية إذا ما أنهى مسئولو الأهلى السباق بالفوز بتوقيع إيفونا.. ليصبح هناك جون أنطوى وإيفونا، بالإضافة لمتعب، والمفاضلة بين واحد من الأفارقة سواء سعيدو الإثيوبى الذى تألق مع منتخب بلاده وإحراز هدف رائع، أو النيجيرى بيترغير الدولى!.

طاهر الذى يؤكد كل المقربين منه أنه وعبر رجل أعمال يميل لحب الأهلى ولديه علاقات قوية فى المغرب، حيث لديه أعمال واستثمارات كثيرة هناك أن إيفونا لن يأتى إلى مصر، إلا للعب للأهلى، بعدم بدت قناعاته تصل إلى 100% بالتواجد مع الأحمر، بالإضافة لرفضه "التسويق" المغربى فى الخليج، لأن اللاعب نجم بلاده التى ستنظم أمم أفريقيا 2017، وهو يريد أن تكن محطة الأهلى هى الانطلاقة الكبرى لتراه الكرة الأوروبية.

هناك أيضا معلومات عن مقابل مالى تم رفعه مرتين الأولى بعدما قدم الزمالك عرضا بمليونى و800 ألف دولار للوداد، ليرفع الأهلى عرضه للنادى المغربى إلى 2 مليون دولار، لترضية الوداد، بالإضافة لتأكدهم من وجود قناعات لدى إيفونا باللعب للأهلى.. فإذا أضفنا لهذا أن "حملة" رجال الأعمال المساهمين مع الأهلى لجلب نجوم سوبر لقلعة الجزيرة أكدت لمحمود طاهر، أن أى رقم سيطلبه إيفونا سيكون جاهز فى الميعاد!.

أما فى ميت عقبة، فإن مرتضى منصور جهز حملة كاملة للفوز بتوقيع إيفونا ردا على خطف "جمعة إنبى"، وكان موفدوه هناك، لكن إيفونا لم يكن قد عاد عقب مباراة بلاده الجابون أمام كوت ديفوار الذى انتهى بالتعادل وهو لقاء ودى لأن الدولة المنظمة لا تدخل التصفيات رسميا لكنها تلعب مع جداول المنافسات.

الزمالك يعتمد على إرضاء النادى المغربى بعرض مالى كبير، وأيضا استخدم ورقة طارق مصطفى الذى كان يدرب الدفاع الجديدى بعد أن كان مدربا عاملا مع المعلم شحاتة ليصل إلى بداية خط الكلام مع الوداد، الذى أكد مسئولوه فى نفس الوقت أن "قناعة" اللاعب.. وبالتالى إقناعه ستكون الضربة القاضية، أو القدم الأخيرة فى السباق الأحمر والأبيض على إيفونا، لهذا لم ييأس الزمالك ورئيسه، حتى فى ظل نفى رئيس الوداد المغربى سعيد الناصرى انتهاء الصفقة لصالح الزمالك.. النادى المغربى فى أزمة هو الآخر، فإذا لم يستفد من انتقال اللاعب الآن، فإن إيفونا يمكنه الانطلاق والتوقيع فى صفقة حرة بقدوم يناير 2016.. لهذا فإن الناصرى والوداد على صفيح ساخن انتظارا لضخ مبلغ محترم لخزانة النادى.

لعل شدة والتهاب السباق الآن يأتى بعدما أعلن الزمالك أن جمعة لا يهمه، لأنه أعلن الولاء الأحمر، بالإضافة لعودته مرة أخرى للكلام عن اللعب لمن يدفع أكثر.. لذا يكثف مسئولو ميت عقبة التواجد حول إيفونا حتى لا "يخلع" نحو الأهلى، قبل أن يتم التفاوض معه ليسمع العرض الأبيض وجها لوجه.

نفس الأمر الآن فى الأهلى فهناك حالة غضب من ردة فعل صالح جمعة وحديثه عن اللعب لمن يدفع أكثر.. دفعت مسئولو الأهلى إلى تأجيل الكلام عن الانضمام إلى 30 يونيو.. من ناحية لأنها نهاية عقده رسميا، وحتى لا تؤخذ فى الأوراق الرسمية على أنها مخالفة.. هذا فى حالة إعادة الاتفاق مع صالح، وأيضا انتظارا لإنهاء كل شىء خشية أن يخرج اللاعب فجأة ليقول كلاما مختلفا سواء بالبقاء فى أوروبا أو باللعب لنادى آخر.. وهى وإن كانت بعيدة، لأن وجود جمعة فى الأهلى شبه مضمون، لكن مثلا إنبى لم يعلن رسميا انتهاء الصفقة!!

كلا المعسكرين يبحث بقوة خلال الأيام المقبلة الخروج للرأى العام والجماهير بحواديت الانتهاء.. أو الانكسار فى معركة صراع سباق الحصول على النجوم، لتصبح هى الأخرى بطولة ضمن منافسات الأهلى والزمالك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة