فضيحة قطرية جديدة تهز أوروبا.. بلجيكا تصدر حكمًا على سفير الدوحة ببروكسل بالسجن 6 سنوات.. "على بن جاسم بن ثان الثانى" متهم بقتل 19 بينهم 13 طفلاً.. ويرفض تنفيذ الحكم وتسليم تعويضات لأهالى الضحايا

الأربعاء، 17 يونيو 2015 02:31 ص
فضيحة قطرية جديدة تهز أوروبا.. بلجيكا تصدر حكمًا على سفير الدوحة ببروكسل بالسجن 6 سنوات.. "على بن جاسم بن ثان الثانى" متهم بقتل 19 بينهم 13 طفلاً.. ويرفض تنفيذ الحكم وتسليم تعويضات لأهالى الضحايا الشيخ تميم بن حمد أمير قطر
رسالة بروكسل – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فضيحة جديدة هزت أوروبا، أصدرت محكمة بلجيكا حكمًا بالسجن 6 سنوات للسفير القطرى لدى بلجيكا على بن جاسم بن ثان الثانى، والمالك الثرى لإحدى الحضانات ببروكسل التى لقى بها 19 فردًا مصرعهم من بينهم 13 طفلاً، ونظرًا لثراء ونفوذ المالك، فهو يحيا الآن حياة طبيعية تمامًا إذ يشغل منصب سفير قطر لدى بروكسل.

نشوب النيران فى الحضانة


وكشفت صحيفة الصباح البلجيكية اليومية، كبرى الصحف الأوروبية، فى تقرير وصفته بأخطر تقرير ضد سفير عربى، بأن الأمر يتعلق بمشكلة فى الكهرباء الخاصة بمتجر"Nike" التابع للحضانة التى تؤول ملكيتها للسفير القطرى وزوجته، حيث نشبت النيران فى الحضانة، وأدت إلى مصرع العديد من الأطفال.

وكشفت التحقيقات، عن أن السفير كان علم بأن الحضانة كانت تمثل خطرًا واضحًا، كما أن إدارتها كانت تدرك ذلك منذ 2007.

وقالت الصحيفة، إن المحكمة ألقت بالمسئولية على مالك الحضانة الشيخ على بن جاسم بن ثان الثانى وزوجته، وقضت بالسجن ستة أعوام وغرامة تقدر بـ50 ألف يورو لكل ضحية.

إرجاء القضية وتهربه من دفع التعويضات


من جانبه لم يتقدم الشيخ على بالطعن بنفسه، وبالتالى فقد أُرجأت القضية عدة مرات، كما لم يحصل الضحايا على التعويض الذى قضت به المحكمة، ويعمل الشيخ الآن وبشكل طبيعى سفيرًا لبلاده لدى بلجيكا.

وأخيرًا، لفتت الصحيفة النظر إلى أن تعليق الخارجية البلجيكية قد أقتصر على ما يلى: "إن هذا الرجل قد عُين من قبل بلاده، كما أننا لم نُبلغ رسميًا بهذه القضية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة