كوريا الشمالية تفرج عن محتجزين من جارتها الجنوبية

الأربعاء، 17 يونيو 2015 11:36 ص
كوريا الشمالية تفرج عن محتجزين من جارتها الجنوبية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت كوريا الشمالية عن اثنين من المحتجزين الكوريين الجنوبيين لاعتبارات إنسانية رغم أنهما عبرا حدودها بشكل غير قانونى وكان يجب فرض عقوبات عليهما بموجب قانون البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، أن قرار الافراج جاء نتيجة استعطافهما السلطات المعنية الكورية الشمالية، واعترفا بأخطائهما.

وسبق لرئيس لجنة الصليب الأحمر الكورية الشمالية أن أرسل إلى كوريا الجنوبية رسالة بشأن الإفراج عنهما فى 15 من الشهر الماضي، وحذر فيها جارته الجنوبية من حدوث تداعيات سلبية إذا كرر الشعب الجنوبى هذا النوع من التصرفات فى المستقبل، حسبما أفادت الوكالة.

وكشفت الوكالة عن هويتيهما، موضحة أن السلطات المعنية الكورية الشمالية اعتقلت رجلا وامرأة معروفين باسمى عائلتيهما "لى" (58 عاما) و"جين" (50 عاما) على التوالى فى يوم 11 مايو.

ومن جهة أخرى، قالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها تسلمت مواطنيها فى قرية "بان مون جوم" الحدودية صباح اليوم، وهما رجل وزوجته، وكان قد تم فقدهما فى إحدى المناطق الحدودية بين الكوريتين. وتعتزم حكومة سول التحقيق فى خلفية دخولهما إلى كوريا الشمالية بعد إجراء فحوصات طبية لهما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة