مجلس الوزراء يوافق على صرف السلع المدعمة لـ6 ملايين مولود من الشهر المقبل بعد عامين من إضافتهم لبطاقات التموين.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع": اعتماد ميزانية إضافية 15% لاستيعاب الزيادة

الأربعاء، 17 يونيو 2015 03:00 م
مجلس الوزراء يوافق على صرف السلع المدعمة لـ6 ملايين مولود من الشهر المقبل بعد عامين من إضافتهم لبطاقات التموين.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع": اعتماد ميزانية إضافية 15% لاستيعاب الزيادة الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عامين من إضافة وتسجيل المواليد الجديدة على البطاقات التموينية، وهى مواليد من 2006 إلى 2011 دون صرف السلع التموينية لهم نتيجة عدم توافر الدعم المالى المخصص للسلع التموينية المدعمة، أعلن، اليوم الأربعاء، الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافق على صرف مستحقات المواليد الجدد من السلع المدعمة على البطاقات، بداية شهر يوليو المقبل.

ويستفيد من هذا القرار أكثر من 6 ملايين مولود، وسيتم صرف السلع المدعمة للمواليد الجديدة وهى مواليد من بداية 2006 إلى 2011 الشهر المقبل.

زيادة موازنة وزارة التموين



وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم اعتماد ميزانية إضافية فى الموازنة الجديدة للوزارة، لتوفير السلع المدعمة للمواليد التى تمت إضافتها على البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية، وأنه سيتم بدء الصرف لجميع المواليد الجدد والتى يصل عددها إلى 6 ملايين مولود اعتبارا من الشهر المقبل.

وأوضح الدكتور خالد حنفى وزير التموين أن الوزارة أعدت مقترحا بشأن زيادة موازنة الوزارة فى العام المالى الجديد بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% بهدف توفير المنتجات والسلع المدعمة للمواطنين بدون زيادة فى الأسعار، وكذلك توفير السلع المدعمة للمواليد الجدد، مع التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، حيث تم تقديم مقترح الموازنة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها.

صرف السلع للمواليد الجديدة بمناسبة رمضان



على جانب آخر أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماعه اليوم مع مديرى مديريات التموين بالمحافظات استعدادا لشهر رمضان الكريم بحضور أحلام رشدى وكيل أول وزارة التموين ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع أن قرار صرف السلع للمواليد الجديدة جاء تيسيرا على المواطنين بمناسبة شهر رمضان وصرف السلع المدعمة للمواليد الجدد.

وطالب الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مديرى المديريات بتأجيل تحصيل الغرامات الموقعة على أصحاب المخابز البلدية المدعمة خلال شهر رمضان وأيضا التيسير على المواطنين الراغبين فى فتح مخابز ومنافذ تموينية جديدة وخاصة فى المناطق التى بها كثافة سكانية كبيرة والمناطق النائية والتى تقل فيها هذه المخابز والمنافذ التموينية بالإضافة إلى قيام مديرى المديرات برصد منافذ البيع المغلقة وغير المستغلة التابعة لوزارة التموين وشركاتها والعمل على تشغيلها وتوفير السلع بها وخاصة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة.

كما طالب وزير التموين مديرى المديريات بتشجيع الشباب الجاد والراغب فى العمل بالتيسير عليهم فى فتح منافذ بيع لهم لبيع السلع الغذائية والتموينية، مشيرا إلى أنه جار حاليا التنسيق مع شركات الكروت الذكية لتوفير ماكينات بيع السلع التموينية والخبز وفارق نقاط الخبز للمخابز والمنافذ التموينية الجديدة.


موضوعات متعلقة

الحكومة توافق على صرف "التموين" لـ6 ملايين مولود جديد بدءا من الشهر المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة