6 فائزين فى المسابقة النهائية لمنطقة شمال افريقيا لجائزة اكاديمية GT

الخميس، 18 يونيو 2015 12:06 ص
6 فائزين فى المسابقة النهائية لمنطقة شمال افريقيا لجائزة اكاديمية GT الفائزين
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة نيسان عن وصول 6 فائزين من أصحاب المهارات وهم من تأهلوا من مصر والمغرب والجزائر، وسوف يتنافس الفائزون مع مجموعة من أفضل عباقرة السباقات فى العالم من فريق NISMO بلاى ستيشن بمعسكر سباق أكاديمية GT فى المملكة المتحدة.

وانتهت فاعليات التصفيات النهائية الاقليمية لأكاديمية GT لشمال أفريقيا، وتم اختيار أفضل السائقين من المتسابقين فى بلدانهم ليصل 6 ابطال إلى المنافسة الدولية فى معسكر سباق أكاديمية GT فى سيلفرستون، ليواجهون منافسين من أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وتركيا.

ونجح فى التأهل من شمال افريقيا كلا من محمد عمرو ملونى، وطارق خضر، وعلى سامى، ومحمود صادق من مصر، بالإضافة إلى على باشا من الجزائر، وايلياس المحمودى من المغرب.

ومن المقرر أن ينتقل المتأهلون مباشرة إلى مرحلة معسكر السباق فى سيلفرستون بانجلترا، والتزم الفائزون من شمال إفريقيا بكافة مراحل المسابقة فكان عليهم إثبات جدارتهم بالفوز فى مراحل القيادة الافتراضية بلعبة "غران توريزمو 6" من اشهر الالعاب فى سلسلة من PlayStation's وصولا الى مرحلة السباقات الحقيقية بسيارات نيسان فى حلبة سباق السيارات بمضمار Auto Vroomبالقرب من القاهرة.

وسيعقد مخيم السباق الدولى على حلبة سيلفرستون العالمية والشهيرة، موطن سباقات السيارات البريطانية، و ذلك فى منتصف أغسطس القادم، حيث يتعرض لاعبو أكاديمية GT لسلسلة من الاختبارات الصعبة لقياس قدرتهم على القيادة، واللياقة البدنية، ورشاقة الحركة وسرعة البديهة والقوى الذهنية.

وبنهاية المعسكر الذى يعقد لمدة أسبوع سيفوز لاعب واحد خلال السباق وهو صاحب اعلى الامكانيات وافضل النتائج ليتاح له الفرصة ليصبح بطل أكاديمية GT كما سيتسنى له اللعب تحت اسم فريق نيسان Nismo الرياضى العالمى ، كما سيخوض المتسابق النهائى لكل منطقة داخل معسكر سيلفرستون برنامج مكثف لتطوير السائقين المحترفين الذى صممته نيسان خصيصا لهم وستعطى لهم الفرصة لاشتراك فى سباق دبى 24 ساعة الذى سيعقد فى يناير 2016.

اما البطل لوكاس أوردونيزمن إسبانيا و الفائز فى عام 2008 سيتسابق فى بطولة لى مانز 24 ساعة هذا العام بنيسان GT-R LM NISMO LMP1، جنبا إلى جنب مع فريق "ماردينبروه" بنفس السباق، أما أبطال 2014 "غايتان بابليتو" عن منطقة أوروبا، وريكاردو سانشيز بطل مسابقة اكاديمية GT الدولية فسيتنافسون فى مجموعة بلانكبين للتحمل مع أكاديمية GT نيسان بفريق RJN.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة