السفارة المصرية تنهى إجراءات سفر 162 مصريا محتجزا بترحيلات الشميسى

الخميس، 18 يونيو 2015 11:37 ص
السفارة المصرية تنهى إجراءات سفر 162 مصريا محتجزا بترحيلات الشميسى السفير عفيفى عبد الوهاب - صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، أنها نجحت خلال الأيام الماضية فى إنهاء إجراءات سفر 162 مصريا حتى الآن، وأنه يتم التنسيق بين السفير المصرى لدى المملكة عفيفى عبدالوهاب والقنصل العام بجدة عادل الألفى، والجهات المعنية، من أجل عودة باقى المصريين المحتجزين فى ترحيلات الشميسى حتى يتمكن الجميع من العودة للوطن قبل قدوم شهر رمضان الكريم.

وقالت السفارة، فى بيان رسمى لها، أنها تتابع يوميا مع القنصلية العامة فى جدة، والجهات ذات الصلة، حالات المحتجزين المصريين في ترحيلات الشميسى بجدة بسبب مخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل بالسعودية، والجهود مستمرة مع شركة مصر للطيران لتخصيص مقاعد على طائرتها المتجهة إلى القاهرة.

وأكدت السفارة، أن الصعوبة هى إيجاد مقاعد شاغرة نظرا لازدحام موسم الطيران بسبب العمرة واقتراب شهر رمضان الكريم. وأنه جار توفير طائرات من طراز أكبر لاستيعاب أكبر عدد ممكن وعودة المواطنين المصريين إلى ذويهم في أقرب فرصة ممكنة، مطالبة المواطنين المصريين بالالتزام بأنظمة الإقامة والعمل بالسعودية؛ لتجنب أية اجراءات قد تحدث نتيجة ذلك.

وقال السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر لدى المملكة، إن السفارة تبذل كل الجهود من أجل المصريين المقيمين والزائرين، وأن التنسيق مستمر مع كافة الجهات ويتابع أعضاء السفارة كل الملفات يوميا؛ من أجل حل أية مشكلة تعترض المواطن المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة