بالفيديو والصور المتحركة.. مشروع "جوجل" لتغيير حياة الإنسان فى المستقبل

الخميس، 18 يونيو 2015 07:00 م
بالفيديو والصور المتحركة.. مشروع "جوجل" لتغيير حياة الإنسان فى المستقبل جوجل
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مجموعة مشاريع وتقنيات جوجل المتقدمة ATAP واحدة من أكثر الشركات إثارة فى تاريخ الشركة، حيث تعمل الفرق فيها على رسم صورة مستقبل حياتنا المقبلة، وتبدو بعض التقنيات التى تطورها هذه المجموعة وكأنها قادمة من أفلام الخيال العلمى وفى الواقع فإن واحدة من هذه التقنيات تم اقتباس فكرتها بالفعل من إحدى الأفلام الخيالية.

ففى وقت سابق من الشهر الحالى وخلال مؤتمر جوجل السنوى عرضت الشركة عددًا من المشاريع الخاصة التى تطورها مجموعة ATAP، ورغم أن جميعها كانت أفكارًا إبداعية ومميزة إلا واحدة منها فقط كانت جديرة بالاهتمام بشكل خاص، فوفقًا لهذه التقنية فإنك لن تحتاج فى المستقبل للمس أى شىء من أجل التحكم به.

الجدير بالذكر أن التقنيات المشابهة المطورة من قبل شركات مثل Leap Motion تعد رائعة أيضًا فهى تسمح لنا بالتحكم بالحواسيب عبر التحركات والإيماءات حيث يقوم حساس موجود فى الحاسوب بتحويل هذه الحركات إلى أوامر، وتشبه التقنية هذه تقنية Minority Report لكنها تتميز بأنها تنطبق على الحواسب المحمولة بدلا من شاشة كبيرة.

والآن تقدم جوجل الفرصة لتطبيق هذه التقنية على كل شىء يحيط بنا ورغم أنه يبدو أمرًا جنونيًا بعض الشىء إلا أن هذا ما تسعى الشركة إلى تحقيقه، وقد أطلقت الشركة اسم Project Soli على هذا المشروع الذى يعد واحدًا من المشاريع التى سلطت عليها الضوء فى بداية الشهر الحالى.

وذكر موقع "BRG" الأمريكى، أن أهمية هذه التقنية وما تعنيه لمصممى الأجهزة ومصممى واجهات المستخدم، فمن الممكن أن يختلف شكل الإلكترونيات الاستهلاكية مثل أجهزة التلفاز والهواتف والثلاجات والغسالات وغيرها من الأجهزة بشكل كبير فى المستقبل، ورغم أن تقنيات مثل Kinect وLeap Motion مهدت الطريق أمام تحقيق هذه التجربة إلا أن مشروع جوجل Project Soli سيستخدم الأدوات المتطورة فى الرقاقات والحساسات من أجل تطويرها.


خاصية التحكم بالأجهزة عن بعد  -اليوم السابع -6 -2015
خاصية التحكم بالأجهزة عن بعد


التحكم بالإيماءات -اليوم السابع -6 -2015
التحكم بالإيماءات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة