"الأونروا" توزع 14 مليون دولار على أصحاب المنازل المدمرة فى غزة

الجمعة، 19 يونيو 2015 02:48 م
"الأونروا" توزع 14 مليون دولار على أصحاب المنازل المدمرة فى غزة جانب من العداون الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها ستوزع الأسبوع المقبل 14 مليون دولار "بدل إيجارات" على آلاف العائلات الفلسطينية التى دمرت منازلها خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فى الصيف الماضى.

وقال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامى لوكالة "الأونروا" - فى تصريح صحفى اليوم الجمعة - إن الأسبوع القادم سيشهد توزيع 14 مليون دولار على أكثر من 9 آلاف عائلة فلسطينية كبدل إيجار لبيوتهم التى دمرت خلال الحرب الأخيرة التى شنتها إسرائيل على القطاع.

وأضاف أبو حسنه "أن العائلات المستهدفة من أصحاب البيوت المدمرة وغير الصالحة للسكن خلال النزاع الأخير فى غزة سيكون بإمكانها تسلم الدفعات النقدية بدءًا من 26 يونيو الحالى والتى ستغطى الدفعات حتى يوليو 2015".

وأشار إلى أن الأونروا استطاعت حتى اللحظة توزيع أكثر من 100 مليون دولار ضمن استجابتها الطارئة للأوضاع الناشئة عن النزاع الأخير فى غزة.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أعلنت، أمس الخميس، إغلاق آخر مراكز الإيواء التابعة لها فى قطاع غزة من النازحين الذين شردتهم الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

ووفقًا لتقديرات الأونروا ، فإن 70 فى المئة من سكان قطاع غزة هم من اللاجئين ، بما يعادل نحو 2ر1 مليون لاجئ من بين عدد سكان القطاع البالغ 8ر1 مليون نسمة، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم إلى 5ر1 مليون لاجئ بحلول عام 2020.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة