فرنسا وبريطانيا تقاطعان معرض الأسلحة الإسرائيلية بتل أبيب

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 04:01 م
فرنسا وبريطانيا تقاطعان معرض الأسلحة الإسرائيلية بتل أبيب معرض الأسلحة الإسرائيلى Isdef 2015
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن دولا أوروبية فى مقدمتها فرنسا وبريطانيا قاطعت معرض الأسلحة الإسرائيلى Isdef 2015 الذى افتتح فى تل أبيب، اليوم، مرجحة أن يكون السبب هو أن هذه الدول لا تريد أن تظهر كمن تبيع أسلحة هجومية لإسرائيل.

وأشارت معاريف إلى أن معرض الأسلحة ينظم سنويا فى إسرائيل وتعرض فيه شركات أسلحة من دول عديدة منتجاتها، وكغيره من معارض الأسلحة فى العالم، يشكل هذا المعرض مناسبة لعقد صفقات أسلحة، بالإضافة لتلك الصفقات تعقد إسرائيل صفقات أخرى لبيع وشراء أسلحة للجيش والشرطة.

وقالت الصحيفة العبرية إن دول أوروبية، بينها فرنسا وبريطانيا ودول اسكندنافية، رفضت المصادقة على مشاركة الشركات المسجلة لديها فى معرض الأسلحة الإسرائيلى، مضيفة أن هذه السياسة تأتى فى سياق مقاطعة إسرائيل.

ولفتت معاريف إلى أن شركة واحدة من اسبانيا تشارك فى المعرض، لكن تحت اسم غير اسمها الرسمى، كى لا تفقد علاقاتها الاقتصادية مع دول تقاطع إسرائيل.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر أمنى إسرائيلى قوله إن مقاطعة دول أوروبية للمعرض نابع من رغبتها بأن لا تظهر كمن تبيع منتجات هجومية لإسرائيل، ورفض المصدر الإجابة على سؤال حول ما إذا كانت هذه المقاطعة تلحق ضررا بإسرائيل.

وأشارت معاريف إلى أن عدم مشاركة شركات ريادية فى هذا المجال لا يسمح لجهاز الأمن الإسرائيلى الوصول بشكل كامل إلى أسلحة ومنتجات أمنية متقدمة فى هذا السوق.

الجدير بالذكر يشارك فى معرض الأسلحة الإسرائيلى 250 شركة وتاجر سلاح من 20 دولة ويتوقع أن يزوره 2000 شخص من 100 دولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة