وزير النقل يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للموانئ بعد إعادة تشكيله

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 04:20 م
وزير النقل يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للموانئ بعد إعادة تشكيله المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، اليوم، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للموانئ بعد إعادة تشكيله، وذلك فى حضور رئيس قطاع النقل البحرى ورؤساء هيئات الموانئ البحرية وممثلى الغرفة التجارية وغرف الملاحة البحرية.

وقال وزير النقل فى تصريحات صحفية بعد الاجتماع، إنه تم استعراض ومراجعة القرارات الوزارية الصادرة بشأن الرسوم السيادية مقابل الخدمات التى تؤدى بالموانئ، وكذلك القرارات المنظمة لمزاولة الأنشطة المرتبطة بأعمال النقل البحرى.

وأضاف وزير النقل، أنه تم إعداد مقترح لتعديلات بمعرفة لجنة من خبراء النقل البحرى بوزارة النقل مع الاستعانة بمتخصصين من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والتى راعت عدم الإخلال بمبدأ المنافسة مع موانئ دول الجوار خاصة فى تجارة الترانزيت، وأيضًا عدم تأثير أى تعديلات مقترحة على الواردات من السلع الاستراتيجية.

وأشار الوزير إلى أنه تم مناقشة مقترح تعديلات قانون التجارة البحرية بما يحفز القطاع الخاص لرفع العلم المصرى على السفن نظرا لأن القانون الحالى تسبب فى تدنى أعداد الأسطول المصرى.

وقد انتهى الاجتماع إلى الموافقة على المقترحات المقدمة من وزارة النقل والتوصية بإصدارها طبقا للأطر القانونية المتبعة فى هذا الشأن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة