الجونة يفقد الأهلى نقطتين فى صراع مطاردة الزمالك على الدورى

السبت، 20 يونيو 2015 11:37 م
الجونة يفقد الأهلى نقطتين فى صراع مطاردة الزمالك على الدورى فريق الأهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقف الجونة انتصارات الأهلى المحلية بعد أن تعادل معه إيجابيا بهدف لكلا منهما، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت،على ملعب بتروسبورت، ضمن لقاءات الجولة الـ35 لمسابقة الدورى، وبدأ الأحمر التسجيل عن طريق إسلام رشدى، وتعادل النادى الساحلى فى الدقيقة 64 عن طريق إسلام محارب.

ورغم أن الأحمر فقد نقطتين ثمينتين فى صراعه على مطاردة الزمالك على قمة البطولة، إلا أنه انتزع وصافة الدورى "مؤقتا" بعد أن رفع رصيده إلى 65 نقطة وينتظر نتيجة مباراة إنبى والمقاصة التى تُقام غدا الأحد.

الشوط الأول:


بدأ الجونة المباراة بضغط هجومى فى الثوانى الأولى ونجح فى تهديد مرمى أحمد عادل عبد المنعم، لكن الأهلى رد بسرعة من خلال هجمة منظمة قادها الثنائى إسلام رشدى وعبد الله السعيد، لكن أحمد عبد الظاهر تسلم الكرة وأهدرها بغرابة خارج مرمى الضيوف الذين نشطوا مرة أخرى، ونجح السورى عبد الفتاح الأغا فى إزعاج دفاعات الأحمر من خلال تحركاته ومراوغاته داخل منطقة الجزاء.

وأوقف الحكم المباراة فى الدقيقة 11 بسبب سقوط وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى على الأرض نتيجة الخشونة المتعمدة من جانب أحد لاعبى الجونة، وهو ما دفع فتحى مبروك المدير الفنى إلى مطالبة لاعبيه بضرورة نقل الكرة بسرعة وعدم الاحتفاظ الزائد بها.

وفى الدقيقة 15 حصل حسام عاشور على أول بطاقة صفراء فى المباراة بسبب الخشونة المتعمدة مع حسن الشامى، وضغط الأهلى لإحراز هدف التقدم لكن الجونة نجح فى استخلاص الكرة ليتقاسم السيطرة مع الفريق الأحمر.

وفى الدقيقة 22 فاجأ إسلام رشدى الجميع بإحراز هدف التقدم فى شباك الجونة من تسديدة صاروخية سكنت شباك عامر عامر حارس مرمى النادى الساحلى، والذى فشل فى التصدى للكرة الزاحفة.

وضغط الجونة بغية إحراز هدف التعادل وانتشر لاعبوه على جميع أطراف الملعب، وحصل على ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة 27 تصدى لها حسن الشامى لكن حائط الأهلى نجح فى إخراجها، وحصل حسن الشامى لاعب الجونة فى الدقيقة 31 على البطاقة الصفراء اعتراضا على قرارات الحكم.

وأوقف الحكم محمد الصباحى، المباراة دقيقة واحدة بسبب إصابة على عيد لاعب الجونة الذى خرج من الملعب لتلقى العلاج، واضطر الجهاز الفنى بقيادة تسوبيل إلى الدفع باللاعب عمر السعيد بدلا منه.

وحصل الأهلى على الركنية الخامسة فى الدقيقة 42 لكن لم يتم استغلالها بشكل جيد، وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لوليد سليمان بسبب الاعتراض على قراراته.

الشوط الثانى:


وفى الشوط الثانى واصل الأهلى ضغطه على مرمى عامر عامر بهدف إحراز هدف الطمأنينة، وفى الدقيقة 55 دفع فتحى مبروك المدير الفنى بالصاعد رمضان صبحى بدلا من وليد سليمان الذى اشتكى من إجهاد شديد.

ونجح أحمد عادل عبد المنعم فى التصدى لكرة خطيرة سددها سعد حسنى مدافع الجونة فى الدقيقة 56، وانتفض النادى الساحلى وحاصر الأهلى فى وسط ملعبه لكن محمد نجيب وسعد سمير نجحا فى تشتيت الكرات التى وصلت لمنطقة جزاء الأحمر، وشعر الأهلى بالخطورة وبدأ فى الضغط من جديد.

وفى الدقيقة 62 دفع الأهلى بالمهاجم عمرو جمال العائد من جراحة الرباط الصليبى التى أجراها العام الماضى، بدلا من أحمد عبد الظاهر لتعزيز فوز الأحمر بإحراز الهدف الثانى.

وفى الدقيقة 64 نجح إسلام محارب فى إحراز هدف التعادل للجونة من تمريرة رأسية من عبد الفتاح الأغا داخل منطقة الجزاء لنيجح محارب فى استغلالها وتسكن الكرة مرمى الأهلى.

واحتسب محمد الصباحى ركلة حرة للأهلى فى الدقيقة 68 بسبب عرقلة عمرو جمال أمام منطقة الجزاء، لكن حائط الجونة أخرج الكرة ببراعة ليحصل الأحمر على ركلة ركنية، ودفع الأهلى بالتغيير الثالث بنزول تريزيجيه بدلا من إسلام رشدى لتنشيط الجانب الهجومى.

وحاول الأهلى استغلال تغييراته الثلاثة فى قلب الأمور لصالحه بإحراز هدف التقدم، وأفسد حسام عاشور فرصة هدف محقق للنادى الساحلى بعد أن شتتً الكرة من امام مهاجم الجونة.

وقام حكم المباراة بطرد الألمانى تسوبيل بسبب اعتراضه على قراراته، واحتسب 6 دقائق شهدت حصول صامويل أوكران لاعب الجونة على البطاقة الحمراء بسبب الخشونة المتعمدة.


أخبار متعلقة..


- أحمد عبد الظاهر يقود هجوم الأهلى أمام الجونة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة