موجز الاقتصاد.. "فيتش" تؤكد انخفاض عجز موازنة مصر والتصنيف الائتمانى "B"

السبت، 20 يونيو 2015 08:41 م
موجز الاقتصاد.. "فيتش" تؤكد انخفاض عجز موازنة مصر والتصنيف الائتمانى "B" البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم السبت، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها إعلان وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية بتثبيت تصنيفها لمصر عند (B) مع نظرة مستقبلية مستقرة، مؤكدة أن "انخفاضًا معتدلاً فى العجز بالموازنة المصرية، ونموًا أقوى للناتج المحلى الإجمالى الاسمى من المتوقع أن يضعا نسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالى فى اتجاه نزولى.

وعلى هامش إطلاق مشروع "حساب مواطن" اليوم أكد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نشر خدمات الإنترنت وتخفيض الأسعار يصب فى صالح تنفيذ مشروعات الحكومة الإلكترونية، حيث لا يمكن تقديم الخدمة أطبقة معينة.

كما تسدد مصر خلال الفترة من الأول من يوليو المقبل حتى الـ7 من نفس الشهر، نحو 700 مليون دولار، قيمة قسط من المديونيات الخارجية المستحقة لدول "نادى باريس"، وهى أقساط تسددها "القاهرة" كل 6 أشهر لتلك الدول، وبعد أن سددت قسطًا بنفس القيمة فى يناير الماضى، وفقًا لمصادر مسئولة تحدثت لـ"اليوم السابع".

واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، طبقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.6071 جنيه للشراء و7.6289 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.6652 جنيه للشراء و8.6908 للبيع.
كما نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية عبر موقعها الإلكترونى ألبوم صور لحصاد أحداث ولقاءات وزيارات وجولات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول خلال شهر أبريل 2015 وتصدر الأحداث تقبيل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للمصحف الشريف الذى أهداه له وزير البترول فى 6 إبريل وجولاته بعد وصوله لحفار سكاربيو 6 واستماعه إلى شرح حول عمل الحفار والتقاطه صورة تذكارية مع العاملين على الحفار بحقول شركة البرلس.
- "فيتش" تؤكد انخفاض عجز موازنة مصر..وتثبت التصنيف الائتمانى عند"B"

- وزير الاتصالات يطالب بوقف الممارسات الاحتكارية "للمصرية" بحضور محلب

- مصر تسدد 700 مليون دولار من ديونها لـ"نادى باريس" الشهر المقبل
- الدولار يسجل 763 قرشًا.. والدينار الكويتى بـ25 جنيهًا

- "محلب "يقبل المصحف الشريف.. فى حصاد أحداث "البترول" لشهر ابريل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة