نقابة البيطريين تطالب باختزال 80% من المجازر ونقل تبعيتها من المحليات

السبت، 20 يونيو 2015 12:23 ص
نقابة البيطريين تطالب باختزال 80% من المجازر ونقل تبعيتها من المحليات مجزر / صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، أن حالة المجازر فى مصر دون مستوى مثيلتها فى الدول المتقدمة وبعض الدول النامية، وأن النقابة ترى نقل تبعية المجازر من الإدارات المحلية إلى مديريات الطب البيطرى، حيث إنها مواقع صحية بيطرية، وتحويل مجازر مصر البالغ عددها 460 مجزرا إلى النظام الآلى بما يكفل تطبيق الاشتراطات الصحية واختزالها إلى 20% من العدد الحالى.

وطالب طه، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، الحكومة بمراجعة قانون الطب البيطرى الذى يحتوى فى نصف بنوده على مهام الطب البيطرى فى سلامة الغذاء وهو المشروع الذى تمت صياغته مع الاتحاد الأوروبى، وقصر ذبح الحيوانات المطلوبة لإطعام الحيوانات المفترسة على حدائق الحيوان البالغ أعدادها 8 حدائق، بالإضافة إلى اشتراط ترخيص مصانع اللحوم من الطب البيطرى والإشراف المباشر عليها من الإدارات البيطرية.

وأشار إلى ضرورة إجراء تعديل على التشريعات القانونية فى العقوبات الواردة فى قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966، وقانون غش الأغذية رقم 10 لسنة 1966م بما يكفل تشديد العقوبة على المتاجرين بأرواح وصحة الناس فى مجال الأطعمة الفاسدة.



موضوعات متعلقة..


"الغذاء فيه سم قاتل".. نقيب البيطريين: 20 % من المنشآت الخاصة للأغذية فقط معتمدة.. والتلوث سبب 70% من الأمراض.. ويؤكد: 10 مجازر فقط صالحة.. التفتيش البيطرى بالقاهرة: 150 محضرا خلال شهر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة