تفاصيل الطعن المقدم لـ"مرسى" والمتهمين ضد أحكام أحداث الاتحادية.. "العوا" حصل على توكيل من المعزول.. ودفاعه ارتكز على عدم اختصاص المحكمة وخطأ فى تطبيق القانون.. وطعن الإخوان شمل اتهامات استعراض القوة

الأحد، 21 يونيو 2015 03:09 ص
تفاصيل الطعن المقدم لـ"مرسى" والمتهمين ضد أحكام أحداث الاتحادية.. "العوا" حصل على توكيل من المعزول.. ودفاعه ارتكز على عدم اختصاص المحكمة وخطأ فى تطبيق القانون.. وطعن الإخوان شمل اتهامات استعراض القوة الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قانونية بهيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، تفاصيل الطعن الذى تقدمت به لمحكمة النقض للطعن على الحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات الإخوان فى قضية أحداث الاتحادية.

تفاصيل طعن مرسى على الأحكام الصادرة ضده


وكشف كامل مندور، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، عن أن هيئة الدفاع تقدمت لمحكمة النقض أمس، بطلبات طعن عن كل المتهمين فى قضية أحداث الاتحادية، مشيرا إلى أن أمس كان آخر يوم فى تقديم الطعن عن المتهمين فى قضية أحداث الاتحادية.

وأضاف مندور لـ"اليوم السابع"، أن الطعن الذى تقدمت به هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى تضمن الدفع بعدم اختصاص المحكمة فى محاكمة رئيس سابق، بناء على رغبته، مضيفا أنه – أى محمد مرسى – رفض الدفع بأى سبب قانونى آخر، وقال إنه يرفض محاكمته وأن الطعن لابد أن يقتصر على عدم الاختصاص.

الطعن على استعراضهم للقوة

وأوضح مندور أنه تقدم بطعن آخر لباقى المتهمين فى القضية، وتركز طعنهم على الاتهامات الموجهة لهم باستعراض القوة، واحتجاز المواطنين، لافتا إلى أنهم – أى هيئة الدفاع – اعتمدوا على نصوص القوانين التى تنفى تلك التهم عن موكليهم.

فيما قال محمد الدماطى، المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، إن الدكتور محمد سليم العوا هو من تقدم بالطعن على الحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى، موضحا أن "العوا" هو الوحيد الذى لديه توكيل من مرسى.

سليم العوا من سيتقدم بالطعن

وأضاف الدماطى، أن الطعن المتعلق بالرئيس الأسبق محمد مرسى ينفصل تماما عن الطعن الذى تقدمت به هيئة الدفاع عن باقى المتهمين فى القضية، والذى وافقوا على الاعتراف بمحاكماتهم والطعن فى كل الأحكام الصادرة ضدهم والاتهامات التى وجهت لهم.

الطعن سيرتكز على الخطأ فى تسبيب الحكم

من جانبه قال أكد السيد حامد، المحامى المنتدب من نقابة المحامين لدفاع عن الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول، إن الطعن الذى تقدمت به هيئة دفاع "مرسى" كل من المحامى أسامة الحلو وعبد المنعم عبد المقصود، مشيرا إلى أن هيئة دفاع الرئيس المعزول اعتمدت فى تقديم الطعن على توكيل رسمى من محمد مرسى.

وأشار "حامد"، المنتدب من نقابة المحامين لدفاع عن الدكتور محمد مرسى، إلى أن طعن هيئة دفاع الرئيس المعزول ستعتمد على الخطأ فى تطبيق القانون وتأويله والخطأ أيضا فى تسبيب الحكم، على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة