جامعة المنيا تقرر عقد دورات لمحو الأمية وتوفير لحوم بـ55 جنيها للكيلو

الأحد، 21 يونيو 2015 01:39 م
جامعة المنيا تقرر عقد دورات لمحو الأمية وتوفير لحوم  بـ55 جنيها للكيلو الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس شئون البيئة المنعقد برئاسة الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، بحضور وكلاء الكليات لشئون البيئة وتنمية المجتمع، عقد دورات تدريبية لمحو الأمية فى القراءة والكتابة للعمال والفنيين بالكليات على أن يتم منح الدارس شهادة من الجامعة والتشجيع بمكافآت مالية.

كما قرر المجلس استغلال طاقات الطلاب بعقد أنشطة صيفية داخل الجامعة وخارجها مع إسناد جميع أعمال التجميل والصيانة لوكلاء البيئة وشئون الطلاب، على أن توفر الجامعة الدعم اللازم لمتطلبات كل كلية.

وقرر المجلس إضافة عضو من كلية الطب البيطرى لمجلس إدارة مركز البحوث والتجارب الزراعية بشوشة لمتابعة مزرعة الإنتاج الحيوانى والاهتمام بها بيطرياً.

أوضح الدكتور أبو المجد أنه خلال الزيارات التفقدية للمستشفيات الجامعية وجد أن المشاكل تنحصر فى الأمن والنظافة، حيث تقرر التعاقد مع شركات للأمن والنظافة لحل 50% من هذه المشاكل على أن تحل الـ 50% من المشاكل الباقية عن طريق الخبرة الطبية والأجهزة.

وعلى هامش الاجتماع، افتتح الدكتور أبو المجد منفذ توزيع منتجات البحوث والتجارب الزراعية بشوشة استعداداً لشهر رمضان، حيث تم بيع لحوم عجالى بـ 55 جنيها بالجامعة إلى جانب الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة.

وطالب العاملون بالجامعة رئيس الجامعة بزيادة كمية اللحوم المذبوحة لتغطية العدد الأكبر من العاملين.

وأوضح رئيس الجامعة للمجلس أن الجامعة قررت طباعة كتب برامج التعليم المفتوح بالكامل فى مطبعة الجامعة، حيث إن المركز يقوم بطباعة أكثر من 40 ألف كتاب. فيما أعلنت كلية التربية الرياضية فتح أبوابها لتأهيل الطلاب للالتحاق بالكليات العسكرية والرياضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة