"لا سحر ولا شعوذة" طرق للاستفادة من عزومة إمبارح.. قطع الدجاج هتتحول لشاورما سورى.. وصينية البطاطس هتبقى ساندويتشات لذيذة على السحور.. أما حبات المكرونة هتكون سلطة إيطالى

الأحد، 21 يونيو 2015 09:23 م
"لا سحر ولا شعوذة" طرق للاستفادة من عزومة إمبارح.. قطع الدجاج هتتحول لشاورما سورى.. وصينية البطاطس هتبقى ساندويتشات لذيذة على السحور.. أما حبات المكرونة هتكون سلطة إيطالى سلطة إيطالى
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العزومات" من أكثر الأشياء التى تميز شهر رمضان الكريم، فلا يخلو بيت فى مصر منها على الأقل مرة أو اثنين طوال الشهر، هذه العادة الشهرية مرتبطة بالكثير من العادات الأخرى مثل صنع مائدة مليئة بالأصناف المختلفة، ومن الممكن أن يتبقى بعض الطعام، وترغب "ست البيت" أن تستفيد منه، وهنا نقدم لكِ مجموعة من الأفكار المبتكرة التى تساعدك على الاستفادة من "عزومة" الأمس بمنتهى السهولة، دون أن تهدرى طاقتك فى صنع وجبة إفطار جديدة من "الألف للياء".

نصائح تقدمها لنا الشيف منى الطرابيشى، تساعدك على ابتكار طرق وأفكار مختلفة للاستفادة من الطعام بكل الطرق.

اليوم السابع -6 -2015

تجديد " الأرز"


الأرز " البايت" لا يفضل أحد تناوله، ولكن بالإمكان جعله طازجا وذلك بتحمير قليل من "الشعرية" وقليل من الأرز الجديد وعندما يبدأ فى النضج ضيفى "البايت" مع تقليب خفيف ليتجانس الجميع ويقدم على السفرة ساخنًا.

اليوم السابع -6 -2015

سلطة إيطالى


المكرونة يمكن أن تتحول إلى طبق سلطة لذيذ، وذلك بتشويح بصلة وملعقة ثوم مفروم و1/2 كوب فلفل ألوان مع قليل من الملح والبهارات، وبعد دقائق على النار نضيف إليها المكرونة وتقلب جيدا، ثم نطفئ النار وتقدم باردة أو ساخنة بعد تحولها إلى أحد أصناف السلاطات الإيطالى.

اليوم السابع -6 -2015

شاورما سورى


قطع الدجاج واللحم نقوم بتقطيعها إلى شرائح صغيرة وتشوح مع البصل والبهارات الخفيفة وبعد دقائق نسخن قطعة فحم صغيرة ونضعها على وجه الخليط ونغلق عليها بإحكام لتتحول إلى مذاق الشاورما السورى .

اليوم السابع -6 -2015

ساندويتشات البطاطس المهروسة


صينية البطاطس من الأكلات المفضلة عند تحضير العزومات ولكن فى اليوم التالى قد لا يكون مفضلا أكلها يمكنك هرس البطاطس وإضافة القليل من الكمون والبهارات إليها، وتشوح فى قليل من الزبد ويضاف إليها جبن مبشور رومى أو موزريلا ويمكن أن نتناولها ساندويتشات فى السحور مع إضافة السلطة الخضراء.

اليوم السابع -6 -2015

بوبس كيك


قطع الكيك يمكن أن تفتت بإضافة قليل من الحليب البارد لتتحول إلى عجينة متماسكة تقسم كرات صغيرة وتغلف بالشيكولاتة لتتحول إلى " بوبس كيك " لذيذ.

اليوم السابع -6 -2015

رقائق الخبز المكسيكى


قطع الخبز بعد العزومات لها أكثر من طريقة يمكنك تحميصها وتحويلها إلى بقسماط لقلى البانيه، و بالإمكان أن تحمص فى زيت الزيتون ورش قليل من الملح والفلفل الأسود والشطة الحارة لتكون رقائق خبز مكسيكية.

اليوم السابع -6 -2015

أم على


الكرواسون البايت أو الفينو بالإمكان أن يقطع إلى مكعبات صغيرة ونقوم برصه فى صينية بايركس وإضافة الحليب البارد وقليل من السكر والفانليا ورشة من بودرة القرفة حسب الرغبة مع قليل من الزبيب والمكسرات نقوم بإدخاله الفرن لمدة 1/2 ساعة ليتحول إلى صينية أم على لذيذة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة