مشاهدة أشرطة فيديو عن القطط تزيد الطاقة والمشاعر الإيجابية

الأحد، 21 يونيو 2015 09:25 ص
مشاهدة أشرطة فيديو عن القطط تزيد الطاقة والمشاعر الإيجابية قطط - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تعتقد أن تمضية الوقت فى مشاهدة أشرطة الفيديو عن القطط على شبكة الإنترنت هو مضيعة للوقت، فهو اعتقاد خاطئ حسبما كشفت دراسة حديثة بأن مشاهدة هذه المقاطع الشيقة لها فوائد صحية، فهى تعزز من طاقة الإنسان ومشاعره الإيجايبة وتقلل من المشاعر السلبية.

وشارك فى الدراسة التى أجراها باحثون بمدرسة الإعلام بجامعة إنديانا الأمريكية، قرابة سبعة آلاف شخص ونشرت فى دورية السلوك الإنسانى. وطلب من المشاركين ملء استمارة مسح عن كيف تؤثر أشرطة الفيديو عن القطط على حالتهم المزاجية.

وأظهرت البيانات أن الناس يقل لديهم الشعور بالقلق والضيق والحزن بعد مشاهدة وسائل إعلامية على الإنترنت ذات صلة بالقطط، لدرجة أن هذه المشاعر الإيجابية التى تولدت من خلال مشاهدة الفيديو طغت على أى شعور بالذنب على الوقت الضائع.

كما كشفت الدراسة أن أكثر المواقع شهرة لمشاهدة أشرطة فيديو عن القطط هى "فيس بوك" و"يوتيوب" و"بزفيد"، حسبما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال الباحث هول مايريك إنه حتى ونحن نشاهد أشرطة الفيديو عن القطط على يوتيوب فى الوقت الذى يكون أمامنا عمل ننجزه، فإن المشاعر الإيجايبة التى نحصل عليها خلال مشاهدة الفيديو تؤتى ثمارها لأنها تساعد الناس فيما بعد فى القيام بمهام أصعب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة