10 أسباب مقنعة تجعلك تترك أطفالك فى المنزل عند التسوق.. أهمها شعورهم السريع بالملل ورغبتهم فى شراء كل شىء ومغامراتهم لاستكشاف أى مكان.. وحدث ولا حرج عن لعبهم "الاستغماية" ونومهم المفاجئ

الإثنين، 22 يونيو 2015 08:24 م
10 أسباب مقنعة تجعلك تترك أطفالك فى المنزل عند التسوق.. أهمها شعورهم السريع بالملل ورغبتهم فى شراء كل شىء ومغامراتهم لاستكشاف أى مكان.. وحدث ولا حرج عن لعبهم "الاستغماية" ونومهم المفاجئ لأنهم يحبون لعب "الاستغماية"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفكر الكثير من الآباء والأمهات فى "المول" كمكان مناسب لنزهة مع الأطفال، وفى كل مرة ينفذون فيها الفكرة يذهبون إلى هناك بآمال كثيرة وتوقعات بأن يمضوا وقتًا ممتعًا، ولكن ما يحدث هو العكس، وغالبًا ما تتحول "الخروجة" من وسيلة للترفيه عن الأطفال، إلى رحلة "للنكد" على كل الأسرة.

إذا كنت واحدًا ممن وقعوا فى هذا الفخ، أو من هم على وشك الوقوع به، تعرف على هذه الأسباب العشرة لفشل أى محاولة للتسوق مع الأطفال:


لأنهم يحبون لعب
لأنهم يحبون لعب "الاستغماية"


على عكسنا، يرى الأطفال كل شىء فى هذا العالم لعبة جديدة ومثيرة، وربما لذلك هم يشعرون بالبهجة أكثر منا، ولذلك أيضًا نراهم غير ناضجين، وغير عاقلين أحيانًا، من ثم سيجن جنونك حين تفاجأ باختفاء طفلك فى "المول" الضخم، وتظن أنه تعرض لخطر ما، وستجن أكثر حين تكتشف أنه كان يلعب "الاستغماية" فى مكان ما!


لأنهم يحبون استكشاف كل شىء  -اليوم السابع -6 -2015
لأنهم يحبون استكشاف كل شىء



الفضول والنهم للمعرفة سمات رائعة للأطفال بلا شك، تساعدهم على التعلم واكتساب الخبرة بالعالم من حولنا، لكنك لن ترحب بهذا الكلام الذى تقرأه فى الكتب التربوية، حين تجد طفلك متورطًا فى تصرف محرج لأنه أراد استكشاف أى شىء فى المول.


	ولأن لديهم قدرة خاصة على التخريب -اليوم السابع -6 -2015
ولأن لديهم قدرة خاصة على التخريب


وجود الطفل فى مكان للتسوق ليس كابوسًا للآباء وحدهم، بل كذلك للباعة الذين يعلمون أن هذا الملاك الصغير بإمكانه أن يقلب لهم المكان رأسًا على عقب فى ثوانٍ، ولن يمكنهم سوى أن يبتسموا فى وجهك ووجهه بلطف وغضب مكتوم.

ولأنه لا يمكنك أن تدير لهم ظهرك أبدًا -اليوم السابع -6 -2015
ولأنه لا يمكنك أن تدير لهم ظهرك أبدًا


على غرار "أدهم صبرى" الذى اعتدنا أن يقوم بأى شىء فى جزء من الثانية مهما كان خطيرًا ومعقدًا، أى طفل يمكنه أن يرتكب "مصيبة" متكاملة الأركان فى ثوانٍ، يكفى أن تدير عينك عنه لتفعل أى شىء أو تبحث عن شىء ما تريد شرائه أو حتى تجيب سؤال مشترٍ آخر لتكتشف أن الكارثة تمت بنجاح.


	لأنهم لا يطيقون الصبر على فتح المشتريات لحين الوصول للمنزل -اليوم السابع -6 -2015
لأنهم لا يطيقون الصبر على فتح المشتريات لحين الوصول للمنزل



لن يراودك شعور جيدًا أبدًا وأنت ترى كل سلة مشترياتك مفتوحة على أرضية المكان، فابنك لن يطيق الصبر على فتحها حتى يعود للمنزل، بل حتى لن يصبر حتى تصل بها إلى "الكاشير" لتسديد ثمنها.


لأنك لن تشعر بالحرية فى شراء كل ما تريد -اليوم السابع -6 -2015
لأنك لن تشعر بالحرية فى شراء كل ما تريد



سيكون الأمر محرجًا بعض الشىء للأمهات أن تشترى ما تريده من أغراض خاصة أمام الأطفال الذين قد يحولون الأمر إلى فضيحة بالحديث عن هذه المشتريات أمام أى شخص غريب أو بالأسئلة المحرجة عن طبيعة هذه المشتريات.


لأن الأطفال سريعو الملل -اليوم السابع -6 -2015
لأن الأطفال سريعو الملل


لن يحتمل الأطفال الوقوف فى طابور طويل لحين تسدد ثمن المشتريات، ولن يحتملوا الانتظار أمام الأسانسير أو السلم المتحرك وستجد نفسك محاصرًا بالزحام من جهة وبـ"الزن" من جهة أخرى، فضلاً عن محاولاتهم لشغل الوقت بالطريقة التى "يرونها" مناسبة.



لأنهم يريدون شراء كل شىء تقع عليه عيونهم -اليوم السابع -6 -2015
لأنهم يريدون شراء كل شىء تقع عليه عيونهم



إذا كنت تحلم بالتوفير فزيارة أطفالك لـ"المول" معك كفيلة بتحطيم هذه الأحلام تمامًا فى ثوانٍ، فستجدهم يرغبون فى شراء كل شىء تقع عيونهم عليه، وحتى لو لم ترضخ لكل طلباتهم فمن المؤكد أنك ستحاول استرضائهم بشراء سلعة أو اثنتين لم يكونا ضمن قائمة مشترواتك.


ولا شىء يسعدهم أكثر من أن تشترى لهم شيئًا -اليوم السابع -6 -2015
ولا شىء يسعدهم أكثر من أن تشترى لهم شيئًا



كمكافأة لهم على الكف عن العبث فى المشتريات، أو عدم التورط فى أى تصرفات مزعجة أو حتى كمحاولة لاسترضائهم كى لا تشترى لهم كل الألعاب التى أرادوا اقتناءها ستضطر لشراء أى شىء لهم، سواء كان أكلة سريعة أو "آيس كريم" أو حلوى يحبونها.


	لأنهم ينامون فى أوقات وأماكن غير متوقعة  -اليوم السابع -6 -2015
لأنهم ينامون فى أوقات وأماكن غير متوقعة



نظرًا لشعورهم بالملل، ولأن "النوم سلطان" غالبًا ما سيفاجئك ابنك بالنوم فى مكان ووقت غير متوقع أبدًا وستضطر دائمًا لأن تأخذ سلة أكبر حجمًا كى تتسع لكل شيء، السلع التى اشتريتها وطفلك النائم كملاك.


بعد الآن لا يجب أن تندهش لماذا قد يحتاج أب أو أم لقيود تكبل أطفالهم -اليوم السابع -6 -2015
بعد الآن لا يجب أن تندهش لماذا قد يحتاج أب أو أم لقيود تكبل أطفالهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة