الصحافة الإسبانية: معرض بإسبانيا يجمع أكثر من 400قطعة أثرية لأقوى النساء فى مصر القديمة.. اليونان وأوروبا أمام قمة تحدد مستقبل القارة.. إسبانيا ترسل طائرة لمحاربة عصابات تهريب المهاجرين بالبحر المتوسط

الإثنين، 22 يونيو 2015 01:15 م
الصحافة الإسبانية: معرض بإسبانيا يجمع أكثر من 400قطعة أثرية لأقوى النساء فى مصر القديمة.. اليونان وأوروبا أمام قمة تحدد مستقبل القارة.. إسبانيا ترسل طائرة لمحاربة عصابات تهريب المهاجرين بالبحر المتوسط الملكة كليوباترا - صورة أرشيفية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى:كليوباترا فى مقدمة القائمة.. معرض بإسبانيا يجمع أكثر من 400 قطعة أثرية لأقوى النساء فى مصر القديمة


اليوم السابع -6 -2015
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن إسبانيا تستضيف فى نوفمبر القادم معرض يجمع أكثر من 400 قطعة من أقوى النساء فى مصر القديمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعرض سيكون فى بلازا دى كاستيلا، مشيرة إلى أن أولى النساء الأقوياء فى مصر القديمة كانت كليوباترا التى كانت جميلة للغاية، وتمثالها ملفوف بالذهب والأحجار الكريمة، كليوباترا ابنة بطليموس الثانى عشر وأصبحت الملكة البطلمية وكانت لديها استراتيجية ماهرة، كما أنها ألهمت يوليوس قيصر ومارك أنطونيو.

وأوضحت الصحيفة أن المعرض التاريخى سيقام فى أواخر نوفمبر وتم جمع 400 قطعة ترجع إلى 3000 عام قبل الميلاد حتى الوقت الحالى جاءت من 80 متحفا ومجموعات إسبانية ودولية وسيظل مفتوحا حتى مايو 2016.

وأضافت أنه سيتم فتح قاعة قناة إيزابيل الثانية لتكون مخصصة لكليوباترا التى توفت وتبلغ 39 عاما ويطلق عليها الكثيرون ملكة النيل، وهى أسطورة فى الفن المصرى، كما يعرض المعرض اللوحات والبقايا الأثرية والمنحوتات والمجوهرت.


الباييس: اليونان وأوروبا أمام قمة تحدد مستقبل القارة وتجنب إفلاس اثينا


اليوم السابع -6 -2015
سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على الصداقة بين اليونان وروسيا التى تثير قلق الولايات المتحدة، قائلة إن اليونان الآن لم تتعرض لضغوط من الاتحاد الأوروبى فقط بل واشنطن أيضا، ولذلك فإن اليونان وأوروبا أمام قمة تحدد مستقبل القارة.

وأوضحت الصحيفة أن اليونان تعانى من مأساة كبيرة وأزمة حقيقية خاصة بعد المفاوضات التى جرت بين أثينا ودائنيها، كما أنها تواجه واحدة من اللحظات الحاسمة لها، حيث إن واشنطن والنقد الدولى يضاعفان الضغوط على أوروبا لتجنب فشل آخر، وعرضت حكومة الكسيس تسيبراس تسهيل التوصل لاتفاق فى قمة اليوم الاثنين وكان ذلك فى آخر لحظة لها، وذلك لتجنب فوضى هائلة فى النظام المصرفى.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن اليونان لا تزال تواجه بشجاعة الوضع القابل للانفجار فى بنوكها، ولكنها لا تزال ثابتة، وفى الوقت نفسه قام عدد من الأشخاص فى اليونان بتنظيم مظاهرات ضد التقشف، ولكن الحكومة اليونانية الآن تركز بشكل كبير على أزمة اليونان مع دائنيها.

وأضافت الصحيفة أنه ليس من الواضح أن الخطة اليونانية ستكون كافية ولكنها ستحتاج إلى إعادة هيكلة من الشركاء، ولذلك فإن قمة اليوم مهمة بالنسبة لليونان لدراسة ما يجب القيام به مع الكيانات الأخرى للمساعدة، ويفترض المحللون أنه ستكون النتائج سلبية دون التوصل لاتفاق سياسى لتجنب الإفلاس.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن أعربت عن قلقها بتعزيز العلاقات بين روسيا واليونان، ولذلك فإنها تحاول أن تقنع ألمانيا بشكل غير رسمى لشركائها فى الاتحاد الأوروبى بالموافقة على إيجاد حل وسط فى مفاوضات التسوية لديون اليونان.


الموندو:إسبانيا ترسل طائرة استخباراتية للعملية العسكرية لمحاربة عصابات تهريب المهاجرين بالبحر المتوسط


اليوم السابع -6 -2015
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن إسبانيا توفر طائرة استطلاعية لعملية عسكرية بحرية لمحاربة عصابات تهريب المهاجرين فى البحر المتوسط التابعة للاتحاد الأوروبى، وأنه فى الوقت الحالى تقتصر دور الطائرة الإسبانية على جمع المعلومات الاستخباراتية حول هذه الشبكات.

وأوضحت الصحيفة أن على وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى أن يوافقوا على إطلاق العملية وسيكون ذلك اليوم الاثنين فى مؤتمر فى لوكسمبورج.

وكانت البقع الثلاث المفتوحة لإطلاق مهمة الموافقة على الخطة التشغيلية وقواعد الاشتباك، التى أعطت بالفعل الضوء الأخضر من قبل سفراء ثمانية وعشرين فى لجنة الأمن والسياسة فى الاتحاد الأوروبى، ومن المتوقع أن يتم الموافقة عليها اليوم الاثنين.

وكان قائد العملية قد أمر أربع طائرات وأربع سفن فى إيطاليا لهذه العملية، أما إسبانيا ستوفر طائرة استطلاع للمرحلة الأولى من العملية وسيكون دورها مقصورا على جمع المعلومات الاستخباراتية حول الشبكات الإجرامية وتقديم الإغاثة عند الحاجة للمهاجرين فى حالة غرق السفن فى المياه الدولية".

ألمانيا من جانبها ستقدم سفينة كبيرة لدعم البعثة، التى تولت إيطاليا قيادة هذه العملية، أما المملكة المتحدة توفر الطائرات بدون طيار.

وأوضحت الصحيفة أن وزراء الشئون الخارجية والدفاع فى الاتحاد الأوروبى وافق 18 يونيو الماضى لتأسيس عملية بحرية للمساهمة فى تفكيك شبكات الاتجار فى البحر المتوسط دون استبعاد إمكانية تدمير القوارب وغيرها من الأصول المستخدمة من قبل المافيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة