بعد وقف التحقيقات حول الأموال المهربة للخارج.. علاء وجمال مبارك: "كنا عارفين إن دا هيحصل".. لم نستول على أموال الشعب المصرى.. ويؤكدان : كان فى إمكان والدنا الهرب لكنه فضل البقاء أثناء الثورة

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 02:07 م
بعد وقف التحقيقات حول الأموال المهربة للخارج.. علاء وجمال مبارك: "كنا عارفين إن دا هيحصل".. لم نستول على أموال الشعب المصرى.. ويؤكدان : كان فى إمكان والدنا الهرب لكنه فضل البقاء أثناء الثورة علاء جمال مبارك
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مقربون من نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أن علاء وجمال انتابتهما حالة من الفرحة بعدما تسربت إلى مسامعهما أنباء عن وقف السلطات السويسرية جميع تحقيقاتها التى بدأتها عقب ثورة 25 يناير، بخصوص الأموال المملوكة للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ونظامه، والتى تم تهريبها قبل وبعد قيام الثورة والتى تصل لنحو 700 مليون فرنك سويسرى.

أموال الشعب المصرى


وأوضح المقربون من نجلى الرئيس الأسبق مبارك، أنهما أكدا لمرافقيهما أن والدهما لم يستول على أية أموال من الشعب المصرى، ولم يمتلك فى حساباته بالخارج والداخل إلا الأموال الشخصية للأسرة، وكان فى إمكان الأسرة بأكملها أن تستولى على ما تشاء من أموال، وأن تهرب إبان ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام مبارك وأعوانه، إلا أنهم فضلوا البقاء فى مصر وعدم مغاردتها، كما التزموا بالخضوع للتحقيقات ثم الإحالة إلى المحكمة وحضور الجلسات فى القضايا المتعلقة بالفساد المالى والإدارى لأن لديهم ثقة فى البراءة - على حد وصفهم.

ونقل المقربون من نجلى الرئيس الأسبق، تأكيدهما على توقعهما وقف التحقيقات من قبل الجانب السويسرى فى هذا الصدد، خاصة أن أسرة مبارك نفسها حصلت على العديد من أحكام البراءات فى قضايا الفساد المالى.

سوزان مبارك تتابع ملف الأموال الموجودة بالخارج


ورجح المقربون من أسرة مبارك، أن تتابع سوزان ثابت ملف الأموال الموجودة بالخارج وبحث إمكانية الحصول عليها بعد وقف التحقيقات من الجانب السويسرى، خاصة فى ظل حاجة الأسرة إليها بعد الأموال الطائلة التى أنفقتها سوزان ثابت على زوجتى ابنيها وحفيديها وأماكن الإقامة لعلاء وجمال خلال الفترة التى قضاها الاثنان خارج السجن، فضلاً عن شركات الحراسة التى تتولى حراسة أفراد الأسرة والأماكن التى يقيمون بها وأشياء أخرى.

وينتظر علاء وجمال مبارك انتهاء المدة القانونية لفترة سجنهما، بعدما صدر لهم حكم بالسجن 4 سنوات فى قضية القصور الرئاسية المتهمين فيها برفقة والدهما حسنى مبارك الذى صدر له حكم بالسجن 3 سنوات فى نفس القضية، حيث قضى الثلاثة عدة أشهر ويتبقى لهم فترة زمنية يقضيها علاء وجمال داخل سجون طرة بضاحية المعادى فيما يقضيها مبارك داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادى.


موضوعات متعلقة..


مصدر: إيقاف التحقيقات السويسرية حول أموال مبارك ونظامه لا تعنى منع تجميدها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة