متحرميش نفسك.. 6 معلومات عن الدهون اللازمة لجسمك كل يوم

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 07:07 م
متحرميش نفسك.. 6 معلومات عن الدهون اللازمة لجسمك كل يوم الدهون اللازمة لجسمك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لأن التقدير خسرنا كتير"، فلا تضيعى المزيد من عمرك فى اتباع أنظمة غذائية لا تفيدك فى شىء، سوى أنها تحرمك من الاستمتاع بالحياة، أو تناول الوجبات المحببة إلى قلبك.

يقدم لنا خبراء التغذية على الموقع الأمريكى "Cosmopolitan" خريطة ليتعلم كل فرد كمية الدهون اللازمة لجسمه بدون حرمان.

ويشير التقرير إلى أن "الدهون ليست هى السبب فى زيادة الوزن، ولكنها تختلف وفقا لمستوى النشاط والحالة الصحية لكل فرد على حدة، لتحديد كمية الدهون اللازمة له، ونقدم لكل فتاة خريطة تستطيع السير عليها لتحديد كميات الدهون اللازمة لها يوميا:

1. إذا كنت تشعر بالجوع بعد تناول الطعام الرئيسى، يكون ذلك بسبب أن جسمك يأخذ وقتا أطول فى عمليات الدهون مما يؤدى إلى هضم الكربوهيدرات، وهذا يتطلب تناول الوجبات التى تحتوى على الدهون حتى تشعرى بالشبع.
2. إذا كانت بشرتك تعانى من الجفاف وتبدو وكأنك أكبر سننا، فهذا يرجع إلى نقص الدهون من جسمك، ويفضل تناول الدهون الصحية غير المشبعة والتى تساعد على امتصاص الفيتامينات المتوفرة فى السلطة عن طريق وضعها عليه.

3. إذا كنت تعانى من عدم التركيز، هنا يمنع إضافة الدهون إلى الطعام، حيث تحتوى الأطعمة الدهنية على مزيد من السعرات الحرارية من البروتين والكربوهيدات، فى حين يمكن أن تأخذ الفتاة ما يكفيها من السعرات من الكربوهيدرات والبروتينات وحدها من دون دهون.

4. تشعر بالقلق والاكتئاب لابد من تناول الأحماض الدهنية الضرورية مثل الأوميجا 3 و6 المتوفرة فى السمك وبذور الكتان، وعليك تناول مرتين فى الأسبوع الأسماك مثل السلمون والتونة الطازج والسردين.
5. إذا كنتى ممن يمارسون التمارين الرياضية بانتظام يوميا لابد أن تعرفى أن جسمك يحرق الكربوهيدرات ثم يعتمد على السعرات الحرارية من الدهون، وهنا عليكى الابتعاد عن الأنظمة الغذائية الخالية من الدهون.

6. أما بالنسبة للجدات يمكن أن تنصحهم بأهمية تناول الوجبات الغذائية عالية الدهون والتى تحتوى على زيت زيتون، مكسرات، أسماك، حتى تحافظ على ذاكرتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة