منظمة التحرير تسعى لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية خلال أسبوع

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 12:14 ص
منظمة التحرير تسعى لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية خلال أسبوع منظمة التحرير
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مساء اليوم الاثنين، عن تشكيلها لجنة من أعضائها لإجراء مشاورات لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية خلال مدة أسبوع.

وقالت اللجنة فى بيان عقب اجتماع لها برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى مدينة رام الله أن اللجنة ستتولى الاتصال مع الفصائل كافة للتشاور وصولا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع.

وأضافت أنها تستهدف أن "ينضوى الجميع فى إطار الحكومة لتوحيد المؤسسات والإدارات الرسمية على طريق طى صفحة الانقسام الأسود، والتحضير لانتخابات رئاسية وأخرى تشريعية متزامنة فى أقرب الآجال على أساس قانون التمثيل النسبى الكامل".

واتهمت اللجنة التنفيذية حركة حماس بوضع "عراقيل" فى طريق حكومة الوفاق الحالية تحول دون تمكنها من أداء دورها والنهوض بمسؤولياتها فى توحيد عمل المؤسسات والإدارات الرسمية.

وحذرت اللجنة من "محاولات حماس إبرام أى اتفاق منفرد مع إسرائيل بحجة التهدئة لما ينطوى عليه ذلك من مخاطر الانزلاق نحو حلول تقضى إلى دولة ذات حدود مؤقتة".

واعتبرت أن ذلك من شأنه "تحويل قطاع غزة إلى كيان منفصل ومواصلة الاستفراد بالضفة الغربية باعتبارها المجال الحيوى لمشاريع التهويد والضم والتوسع الاستيطانية الإسرائيلية".

وحضر اجتماع اللجنة التنفيذية رئيس وزراء حكومة الوفاق رامى الحمد الله التى تشكلت مطلع يونيو من العام الماضى بموجب تفاهمات للمصالحة بين وفد من منظمة التحرير وحركة حماس، غير أن الخلافات تواصلت فيما يتعلق بتمكينها من ممارسة مهامها فى قطاع غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة