وزير الإسكان: لصوص المياه بفيصل والهرم والمبانى العشوائية سبب الأزمة

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 05:23 م
وزير الإسكان: لصوص المياه بفيصل والهرم والمبانى العشوائية سبب الأزمة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن سياسة المناوبات، التى اتبعتها الوزاة فى محافظة الجيزة ساهمت فى حل نسبة كبيرة من أزمة نقص المياه بالمحافظة، وخاصة شارعى الهرم وفيصل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لن يتم حل المشكلة بصفة نهائية إلا بافتتاح محطة أكتوبر وافتتاح خط الـ1000 متر مكعب يوميا، والذى جار توصيله من محطة مياه أكتوبر لميدان الرماية، مؤكدا أن هذا الخط سيغطى كافة احتياجات المحافظة وخاصة شارعى الهرم وفيصل بالكامل.

وبما يتعلق بخط الـ50 ألف متر مكعب، والذى تم تشغيله أبريل الماضى لهضبة الأهرام، أكد أن هذا الخط ساهم أيضًا فى عدم تفاقم الأزمة بشكل كبير وساهم فى مد هضبة الأهرام بالمياه.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المبانى العشوائية، التى ظهرت بصفة مفاجئة فى فيصل والهرم سبب الأزمة، فهناك الكثير منهم يقومون بسرقة المياه حل مشكلة أزمة نقص المياه بمحافظة الجيزة وخاصة فى شارعى فيصل والهرم.

فيما أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضه لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه من المقرر أن تستلم الشركة المحطة قريبا، وذلك بعد تغيير الطلمبات اللازمة لإنتاج 200 ألف متر مكعب فى اليوم بدلا من 150 ألفا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن افتتاح عدد من محطات المياه الجارى تنفيذها فى مناطق العياط والبدرشين خلال العام المقبل، وذلك لمواجهة ازمة نقص المياه بالجيزة.. وأكد المهندس ممدوح رسلان، أن إنشاء محطة مياه جديدة تستغرق وقتا كبيرا، ولكن الشركة تسعى لإيجاد حلول سريعة لخدمة المواطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة