محافظة الغربية تتخطى أزمة الوقود بعد منع ظاهرة الجراكن

الأربعاء، 24 يونيو 2015 11:38 ص
محافظة الغربية تتخطى أزمة الوقود بعد منع ظاهرة الجراكن المهندس السعيد مصطفى كامل محافظ الغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطت محافظة الغربية أزمة نقص الوقود، التى شهدتها خلال الأيام الماضية، بعدما كثفت مباحث التموين من حملاتها على المحطات، ومنعت ظاهرة الجراكن التى كانت السبب الرئيسى فى الأزمة.

كانت محافظة الغربية قد شهدت أزمة طاحنة بمحطات الوقود، أدت إلى اصطفاف وتزاحم السيارات على جانبى الطرق وتسببت فى شلل مرورى، مع عودة ظاهرة الجراكن، والمشاجرات على أولوية الحصول على الوقود خاصة السولار وبنزين 80.

وقال الأهالى إن شائعات غلاء الأسعار خاصة الوقود بعد تطبيق نظام الكارت الذكى، جعلت السائقين وأصحاب سيارات الأجرة يحرصون على ملئ الجراكن، وتخزين الوقود داخل بيوتهم فى "تانكات خاصة" بكميات كبيرة وهو ما تسبب فى وجود أزمة.

وأصدر المهندس السعيد مصطفى كامل محافظ الغربية بيانا فى حينه أكد فيه عدم وجود أزمة، وأن الكميات التى تصل للمحافظة يوميا من المنتجات البترولية المختلفة، تصرف بشكل منتظم ولا توجد أى مشكلة بشأن نقص فى أى منها، مؤكدا أن هناك تنسيقا بين المحافظة ووزارة البترول لإزالة أى عقبات خاصة فى شهر رمضان.

وقامت مباحث التموين بشن حملات متكررة على جميع المحطات، وحررت محاضر رسمية ضد من ثبت بيعه الوقود فى جراكن، كما وضعت حراسات أمنية على المحطات التى تشهد زحاما، وهو ما أدى لاختفاء الأزمة، وعودة الأمور لنصابها الطبيعى.

على صعيد آخر تتابع إدارة مرور الغربية جمع البيانات الخاصة من تراخيص السيارات، لاستكمال استخراج "الكارت الذكى" لجميع أصحاب السيارات، تمهيدا لتعميمه وتشهد إدارة مرور طنطا القديمة الكائنة بشارع الجلاء زحاما على تقديم المستندات الخاصة للحصول على الكارت الذكى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة