تأمين رئيس مباحث حلوان بعد تهديده فى فيديو إعدام ضحية "العقاب الثورى"

الخميس، 25 يونيو 2015 06:50 م
تأمين رئيس مباحث حلوان بعد تهديده فى فيديو إعدام ضحية "العقاب الثورى" إعدام - أرشيفية
كتب - بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن أجهزة الأمن شددت إجراءاتها لتأمين الرائد وائل غانم رئيس مباحث قسم حلوان ومعاونه النقيب إسلام أبو بكر بعد أن ذكرهما مقطع الفيديو الذى بثته حركة العقاب الثورى الإرهابية وعندما اعترف شخص يدعى وليد أحمد على بأنه أحد المرشدين الذين جندهم رئيس المباحث للإبلاغ عن المشاركين فى مسيرات الإخوان وأنه تسبب من خلال المعلومات التى قدمها لرئيس المباحث فى القبض على عدد من أنصار الجماعة مقابل حصوله على مبالغ وفى نهاية الفيديو أطلق أعضاء الحركة الرصاص عليه باعتباره خائنا.

وترددت أنباء عن وجود نية لنقل رئيس المباحث ومعاونه إلى إدارة تابعة لمديرية أمن القاهرة لمنع أى محاولة لاستهدافهما خاصة أن الحركة هددت بالثأر لإستكمال ما بدأته للانتقام من كل الخونة حسب زعمها .

ويعد هذا الفيديو هو الأول الذى تظهر فيه حركة العقاب الثورى تنفيذ الإعدام على طريقة تنظيم داعش الإرهابى فى الانتقام من المتعاونين مع الأمن، حيث كانت "العقاب الثورى" تتبنى فقط فى مقاطع مصورة عمليات إرهابية مثل تفجير أبراج الكهرباء خاصة البرجين التابعين لمدينة الإنتاج الإعلامى وتفجير عبوات بمحيط المنشآت الشرطية.

وأعلنت الحركة منذ أيام فى بيان لها عن تنفيذ 124 عملية مسلحة فى الفترة من يناير 2015 حتى 18 الشهر الجارى تضمنت 29 هجومًا مسلحًا و69 تفجيرًا و24 كمينًا مسلحًا وعمليتي اغتيال واستخدامهم 80 عبوة ناسفة و6 قنابل شديدة الانفجار و51 سلاحًا ناريًا وقنبلتين يدويتين.

وذكر البيان إلى أن عمليات الحركة أسفرت عن إصابة 452 شخصًا وقتل 157 مواطنًا وإتلاف 53 مبنى حكوميًا وتدمير 162 مركبة تابعة لأجهزة الأمن.

وأكد البيان أن عناصر الحركة متواجدة فى 16 محافظة هى أسوان وقنا والأقصر وسوهاج وأسيوط وبنى سويف والفيوم و6 أكتوبر والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والشرقية والقليوبية وبورسعيد وكفر الشيخ والإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة