تايمز: قتلى إعتداءات العنصريين فى أمريكا ضعف عدد ضحايا هجمات الإسلاميين

الخميس، 25 يونيو 2015 11:59 ص
تايمز: قتلى إعتداءات العنصريين فى أمريكا ضعف عدد ضحايا هجمات الإسلاميين ديلان روف مرتكب هجوم تشارلستون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، بلغ حجم القتلى الذين سقطوا ضحايا لهجمات العنصريين البيض والمناهضين للحكومة وغيرهم من المتطرفين غير المسلمين، فى الولايات المتحدة، ضعف أولئك الذين قتلوا على يد المتطرفين المسلمين.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن وفقا لإحصاءات أعدها مركز أبحاث فى واشنطن فإن 48 شخص قتلوا على أيدى متطرفين ليسوا مسلمين، بما فى ذلك حادث القتل الجماعى الذى أسفر عن مقتل 9 أشخاص داخل كنيسة للسود فى تسارلستون بولاية ساوث كارولينا، مقارنة بـ 26 شخص قتلوا بسبب هجمات متطرفين مسلمين.

وتضيف أن حادث تشارلسون، الذى ارتكبه الشاب المتطرف الأبيض "ديلان روف"، هى الأحدث فى سلسلة من الهجمات المميتة من قبل بعض الناس الذين بداخلهم كراهية عنصرية أو عداء للحكومة أو نظريات مثل تلك التى تأخذ بها حركة "سيادة المواطن"، التى تنكر شرعية معظم القوانين التشريعية. وقد إستهدفت الكثير من الإعتداءات حياة ضباط الشرطة وأفراد الأقليات العرقية أو الدينية ومدنيين بشكل عشوائى.

وبحسب الإحصاءات التى أعدها مركز "نيو أمريكا"، فإن المتطرفين من غير المسلمين نفذوا 19 هجوما منذ أحداث 11 سبتمبر 2001، مقارنة بـ 7 هجمات لمتطرفين إسلاميين خلال نفس الفترة. وقال تشارلز كورزمان، أحد المشاركين فى الدراسة من جامعة نورث كارولينا، أن وكالات إنفاذ القانون فى أنحاء البلاد قالت أن التهديد الذى يشكله المتطرفين الإسلاميين ليس بحجم التهديد الذين يمثله اليمين المتطرف".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة