رئيس كهرباء البحيرة: لأول مرة تحقق الشبكة فائضا فى الإنتاج بنحو 3200 ميجا

الخميس، 25 يونيو 2015 09:42 م
رئيس كهرباء البحيرة: لأول مرة تحقق الشبكة فائضا فى الإنتاج بنحو 3200 ميجا رئيس كهرباء البحيرة مع محرر اليوم السابع
البحيرة – جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبد العليم السطوحى رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة والعضو المنتدب فى أول تصريح صحفى لــ"اليوم السابع"، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطاعى الكهرباء والبترول من أجل تدبير الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، يعد السبب الرئيسى فى القضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء فى مصر، بل وتم توفير 3200 ميجا وات فائضا فى الشبكة، وذلك لأول مرة فى مصر منذ حدوث الأزمة.

كهرباء البحيرة: إضافة قدرات جديدة فى الشبكة الموحدة على مستوى الجمهورية


وقال محمد السطوحى، إن من بين أسباب القضاء على الأزمة أيضا قيام قطاع الكهرباء بعمل العُمرات اللازمة لمحطات التوليد القائمة، وإضافة قدرات جديدة فى الشبكة الموحدة على مستوى الجمهورية.

عودة الأمن أدى إلى تذليل كافة المعوقات


وأوضح عبد العليم، أن عودة الأمن أدى إلى تذليل كافة المعوقات التى كانت تواجهه شركة نقل الكهرباء، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وضعت خطة لمواجهة أحمال صيف 2015 ، وأن الشركة اتخذت الخطوات التالية للحد من مشاكل انقطاع التيار ولتحسين الخدمة المقدمة للمواطن من خلال عمل حصر بالخطوط كثيرة الأعطال التى تكرر فصلها وعمل برنامج صيانة مكثفة لها، وتحديد المناطق التى بها نسب انخفاضات عالية فى الجهد، بالإضافة إلى تحسين معامل القدرة، وتركيب محولات توزيع جديدة فى نهاية الخطوط الهوائية التى بها انخفاض فى الجهد لتحسين الجهد لدى المشتركين.

رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة: الانتهاء من خطط الإحلال والتجديد لشبكات الجهد المتوسط والمنخفض


وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة، عن سعادته نظرا لانتهاء الشركة من خطط الإحلال والتجديد لشبكات الجهد المتوسط والمنخفض، لتحسين أداء الشبكة للعام المالى المنقضى، مما أدى إلى تقليل الأعطال وتحسين التغذية الكهربائية لدى جمهور مشتركى البحيرة.

شركة كهرباء البحيرة: ضخ نصف مليون لمبة ليد ( 9 وات ، 6 وات ) وتوزيعها على المشتركين


وأشار إلى أنه تم ضخ نصف مليون لمبة ليد ( 9 وات ، 6 وات ) وتوزيعها على المشتركين والموردة من الشركة القابضة لكهرباء مصر، كما تم عمل حصر بجميع اللمبات المتوهجة بالمبانى التابعة للشركة وهناك خطة لإستبدالها بلمبات ليد ذات كفاءة عالية بقدرات مختلفة، وذلك سوف يساهم فى توفير 90% من الطاقة المستهلكة .

شركة كهرباء البحيرة: الشركة تقوم الآن بخدمة أكثر من 2 مليون و 700 ألف مشترك


وأكد رئيس شركة كهرباء البحيرة والعضو المنتدب، أن الشركة تقوم الآن بخدمة أكثر من 2 مليون و 700 ألف مشترك بنطاق 4 محافظات وهى البحيرة ومطروح والمنوفية والإسكندرية، لافتا إلى أن الهدف الرئيسى من الشركة هو تطبيق رسالة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوفير الكهرباء التى تتطلبها التنمية الشاملة للدولة من مصادرها التقليدية وغير التقليدية على أسس إقتصادية وفقا للمعايير العالمية.

وأكد أنه وجه بنشر تليفونات قيادات شركة الكهرباء على موقع الشركة عبر مواقع التواصل الإجتماعى وعمل مراقبة يومية على جميع التليفونات الأرضية التى تتلقى البلاغات من المشتركين لضمان سرعة التواصل مع الأهالى وإصلاح أى أعطال فى أسرع وقت ممكن .

تغيير 4 مليون كشاف على مستوى الجمهورية


وأوضح، أن هناك خطة مع المحافظات لتغيير 4 مليون كشاف على مستوى الجمهورية من قدرات 500 وات إلى 100 وات للكشاف الواحد، وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ووزير الكهرباء، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة