فيسبوك قبل رمضان سياسة وقضايا وفى رمضان مسلسلات واسكنشايزر

الخميس، 25 يونيو 2015 05:00 م
فيسبوك قبل رمضان سياسة وقضايا وفى رمضان مسلسلات واسكنشايزر إعلانات رمضان
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر شبكات التواصل الاجتماعى بشكل مختلف ومغاير مثلها مثل كل التفاصيل فى مصر التى تتغير بحلول شهر رمضان، وخصوصا موقع فيسبوك والذى يشكل مرآة للمجتمع ومناسباته واهتماماته فى كل فترة من العام.

فيسبوك فى رمضان يتبرأ من السياسة والمشكلات المجتمعية، وبما أن اهتمام المصريين الأول فى الشهر يكون من نصيب التلفزيون فيتحول فيسبوك إلى منصة تحليل ومشاركة كل ما يظهر على الشاشة الفضية.

الصيام وعمايله


قبل موعد آذان المغرب يكتسى فيسبوك بالشكاوى حول الجوع والعطش وتأخر موعد المغرب وأن الدقائق الأخيرة فى يوم الصيام تمر ساعات، وتنتشر بالطبع الأدعية الدينية والتمنيات بالصوم المقبول والإفطار الشهى.

شكاوى المصريين من العطش -اليوم السابع -6 -2015
شكاوى المصريين من العطش


مقولة صوماً مقبولاً الشهيرة -اليوم السابع -6 -2015
مقولة صوماً مقبولاً الشهيرة


حديث فيسبوك حول الصيام -اليوم السابع -6 -2015
حديث فيسبوك حول الصيام


المسلسلات على فيسبوك


يعتبر فيسبوك فى رمضان منصة لتحليل الأعمال التليفزيونية من مسلسلات وبرامج التى أصبحت كلها مقالب، يظهر فى هذا الوقت المخرج والمصور والمؤلف الكامن بداخل كل واحد ويأخذ فى التحليل ونقد الأعمال المقدمة من أول المخرج وحتى عامل البوفية فى فريق عمل المسلسل.

كما تنتشر الكوميكس المأخوذة من المشاهد الفرقة فى أحداث المسلسلات والعبارات المؤثرة من أبطال الأعمال الدرامية.

مقولات نجوم الدراما -اليوم السابع -6 -2015
مقولات نجوم الدراما



الإعلانات على فيسبوك


أصبح السباق الرمضانى فى التليفزيون لا يقتصر على الأعمال الدرامية وحسب لكن استطاعت أن تشارك الإعلانات الدعائية فى هذا السباق، حيث أصبح المصريون ينتظرون ما سوف تقدمه الشركات الكبيرة فى رمضان من أفكار مبتكرة للإعلانات، بما أنها صارت أعمالا تشكل الجو العام للشهر الفضيل أصبح لها نصيب من أوقات العرض تصل أحيانا أكثر من العرض الأساسى.

وبما أن الإعلانات لا تقل أهمية عن الأعمال الدرامية والبرامج فى رمضان، بدأ الشعب المصرى يأخذ أيضا فى التحليلات وتوجيه الانتقادات للأفكار الدعائية، ويتخذها المصريون كمادة للسخرية والتشبيه لأمور الحياة.

كومكس الإعلانات والرياضة -اليوم السابع -6 -2015
كومكس الإعلانات والرياضة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة