وزير الخارجية الألمانى يعلن تشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات حادث تونس

الجمعة، 26 يونيو 2015 09:55 م
وزير الخارجية الألمانى يعلن تشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات حادث تونس شتاينماير
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان وزير الخارجية الألمانى فرانك ـ فالتر شتاينماير الاعتداء على الفندق السياحى فى تونس واصفا إياه "بالاعتداء القاتل الجبان"، ولم يؤكد الوزير الألمانى عما إذا كان سياح ألمان بين الضحايا، معلنا عن تشكيل خلية أزمة فى وزارته لمتابعة أخر تطورات الاعتداء فى تونس.

من جانبها قالت شركة السياحة الألمانية "توي" إنها عرضت على زبائنها الذين حجزوا رحلة سياحية إلى تونس هذا الصيف إلغاء الرحلة أو تغيير وجهتها دون تكاليف إضافية، كما بدأت الشركة الألمانية بتنظيم رحلات إجلاء سياحها من تونس.

وقد أعلنت وزارة الصحة التونسية فى حصيلة جديدة مقتل 37 شخصا وإصابة 36 آخرين فى الهجوم الذى استهدف اليوم الجمعة، فندقا فى ولاية سوسة السياحية على الساحل الشرقى التونسى.

وفى سياق متصل عبر الرئيسان الفرنسى فرنسوا هولاند والتونسى الباجى قايد السبسى اليوم الجمعة "عن تضامنهما فى مواجهة الإرهاب" بعد الاعتداءات التى وقعت فى فرنسا وتونس فى اليوم نفسه كما جاء فى بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية. وعبر الرئيسان فى اتصال هاتفى "عن تضامنهما فى مواجهة الإرهاب وعزمهما مواصلة وتكثيف تعاونهما فى مكافحة هذه الآفة" كما جاء فى البيان.

على صعيد آخر، قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أن لجنة الطوارئ فى بلاده ستعقد اجتماع فى وقت لاحق اليوم الجمعة لمناقشة اعتداءى فرنسا وتونس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة