تأجيل دعوى تطالب المخرج جمال عبد الحميد برد ما تقاضاه عن مسلسل لـ11 أكتوبر

الأحد، 28 يونيو 2015 04:23 م
تأجيل دعوى تطالب المخرج جمال عبد الحميد برد ما تقاضاه عن مسلسل لـ11 أكتوبر صورة أرشيفية - محكمة
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة المدنية بمحكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار هيثم يحيى وسكرتارية أحمد بدوى، تأجيل الدعوى المقامة من شركة للإنتاج الفنى، يمثلها الفنان محمد سعد، ضد المخرج جمال عبد الحميد، والتى تطالبه برد ما تقاضاه بدون وجه حق عن مسلسل والتعويض عن الأضرار التى سببها للشركة، إلى جلسة 11 اكتوبر المقبل.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الاتفاق الذى كان بين الطرفين فى ديسمبر 2011، وينص على تأليف محمد جمال عبد الحميد وشهرته "جمال عبد الحميد"، سيناريو مسلسل بالإضافة إلى إخراج مسلسل "الأبعدية - شمس الانصارى"، وتم التعاقد فيما بينهما على مبلغ مليون جنيه، مع التزام المدعى عليه بألا يقل عمله عن 25 دقيقة يوميا، وهذا ثابت بالفقرة الخامسة بالبند السابع من العقد المبرم بينهما.

وأوضحت الدعوى بان المدعى عليه لم يلتزم بما هو متفق عليه من فترة التصوير والمدة المحددة، وكان متعمدا فى ذلك، فكانت مدة التصوير لا تزيد على 10 دقائق، مما أدى إلى تكبد الشركة المنتجة خسائر طائلة فى إنتاج المسلسل.

وأشار المدعى فى صحيفة دعواه التى حملت رقم 3060 لسنة 2013بأن حجم الخسائر المادية بلغت 4 ملايين جنيه، نتيجة عدم تصوير مشاهد وأجزاء كبيرة من المسلسل الموجودة فى السيناريو، مما أثر على الشكل الدرامى للمسلسل، بالإضافة إلى حذف مشاهد كثيرة منه لضيق الوقت، وعدم التزام المدعى عليه بالتعاقد.

يذكر ان القاضى قرر الجلسة الماضية تاجيل الدعوى لحين ورود تقرير الخبراء .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة