وزيرة السكان: صندوق الطفل سينفق على أنشطة تحسين حياة الأطفال وحمايتهم

الأحد، 28 يونيو 2015 05:31 م
وزيرة السكان: صندوق الطفل سينفق على أنشطة تحسين حياة الأطفال وحمايتهم الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة السكان، إن لقاءها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى كان مثمرًا وعرضت عليه الجهود التى تجرى فى تنفيذ الاستراتيجية القومية للأمومة والطفولة، والعمل مع المجتمع الأهلى، والوضع الحالى للمجلس القومى للأمومة والطفولة.

وأشارت الوزيرة، خلال اجتماعها اليوم الأحد لمناقشة الاستراتيجية القومية للأمومة والطفولة 2015-2020، إلى أهمية المجالس الإقليمية وأهميتها وصندوق الطفل بموجب القانون، وتحمس لها الرئيس وأصدر تكليفًا رسميًا بإنشاء صندوق الطفل، وتكوين مجلس أمناء ووضع القوانين التى تنظم الصرف فيه وطريقة عمله.

وأوضحت أن صرف صندوق الطفل سيكون على كل الأنشطة الخاصة بتحسين حياة الطفل وحمايته، وسيقبل تبرعات وجزءًا من ميزانية الدولة، وأنه لم يحدد حتى الآن من الممكن أن يكون له استثناء دعم من الرئيس، وجزء من تبرعات وأموال للمجلس القومى للأمومة والطفولة أم لا.

وأكدت الدكتورة هالة يوسف، أنه تم الحديث مع الرئيس عن القرى وتنميتها واحتياجات السكان فى العشوائيات والتنمية البشرية والتعاون مع الجمعيات الأهلية وتغطية المجتمع المصرى وإدراك المشكلات.

وأشارت الدكتورة هالة يوسف إلى أن تنفيذ الاستراتيجية القومية للأمومة والطفولة مهم للغاية لدى الرئيس وهناك مناقشات داعمة للعمل الوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين ورفع الوعى لدى المواطنين بالقضية السكانية والمشاركة من الشباب وتضمين كل فئات المجتمع وعدم إغفال أى فئة دون الأخرى، وتطبيق العدالة الاجتماعية وتقليل التباين بين المجتمع.

وأوضحت الدكتورة هالة يوسف أن وسائل تنظيم الأسرة موجودة فى الوحدات الصحية، وأن معدل المواليد نهاية العام يوضح مؤشرات الزيادة السكانية وأى عوائق أو مشكلات أمام وسائل تنظيم الأسرة ونرسلها إلى وزير الصحة.

وقالت إن الفترة الحالية يجب العمل من أجل الوطن، والناس تفهمت الضغوط والتحديات والصبر على الدولة إلى أن يأتى توقيت لتحقيق مطالبهم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة