وفد من ولاية نيغشيا الصينية يزور جامعة القناة لبحث سبل التعاون المشترك

الأحد، 28 يونيو 2015 02:11 م
وفد من ولاية نيغشيا الصينية يزور جامعة القناة لبحث سبل التعاون المشترك رئيس الجامعة مع وفد نيغشيا
الإسماعيلية ــ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس على عمق العلاقات الصينية المصرية والصداقة والإخوة والتاريخ المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأن هناك عشرات الاتفاقيات المفعلة بين جامعة القناة والجامعات الصينية تخدم العملية التعليمية وتبادل الطلاب والباحثين بين البلدين مما يزيد من الخبرات لدينا.

جاء ذلك أثناء استقبال رئيس جامعة قناة السويس لمدير إدارة التعليم بمقاطعة نيغشيا الصينية والوفد المرافق له من خبراء التعليم بالصين، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة القناة والجامعات الصينية وإيجاد طرق مشتركة لتطوير التعاون الفنى من خلال الاتفاقيات .

وأعرب مدير إدارة التعليم بمقاطعة نيغشيا عن سعادته بالحفاوة الكبيرة التى استقبل بها، مشيرا إلى أن جامعة قناة السويس جامعة متطورة وعصرية لما شاهده من نهضة تعليمية وبحثية ومنشآت مرحبا بالتعاون المشترك وقد استعرض الجانبين أوجه التعاون المشترك بحضور الدكتور محمد الزيات مدير معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس.

وأشار الدكتور ممدوح غراب إلى أنه تم الاتفاق على إقامة المؤتمر العربى الصينى القادم بمصر بالتنسيق مع جامعة القناة، وهذا المؤتمر من المؤتمرات الكبرى والتى تناقش الجديد والتغيرات للتعليم ما قبل الجامعى والجامعى والفنى مع التركيز على تعليم مرحلة رياض الأطفال لأهميتها القصوى فى تأهيل وتجهيز خريج فنى على مستوى عالى.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس أن هذا المؤتمر والذى يعقد دورته هذا العام بولاية نيغشيا الصينية يعد فرصة للتعاون بين الجامعات المصرية والعربية وتبادل الخبرات لتطوير هذه المنظومة المتكاملة، حيث إن التعليم قبل الجامعى والجامعى مرتبطان ارتباطا وثيقا ويجب أن يتم التطوير الشامل للمنظومة التعليمية وليس الجامعية فقط .


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة